أخبار

محكمة الخرطوم شمال تخطر الضامن بحضور السوباط والمثول أمامها الجلسة المقبلة

الخرطوم : سودان بور
واصلت محكمة الخرطوم شمال اليوم برئاسة مولانا محمد سر الختم جلساتها في محاكمة هشام أحمد محمد (السوباط ) وحسين أبو القاسم جلساتها .
واستهلت الجلسة بتقديم عدة طلبات للمحكمة في مقدمتها الطلب الذى تقدم به مستشار آلية مكافحة تخريب الاقتصاد الوطني المستشار د/ علي عبد الرحمن محمد
بطلبها بالتمسك بقرار المحكمة الصادر في الجلسة الماضية وتنفيذ قرارها بالتحقيق في واقعة عدم ادراج قرار شطب البلاغ في مواجهة المتهم الأول في محضر الدعوى .

كما قدم محامي المتهم الثاني طلباً للمحكمة التمس فيه فصل الدعوي مع المتهم الأول باعتبار ان المتهم الأول خارج السودان وان مؤكله تضرر من فترة حبسه التي استمرت (4) أشهر من دون ضمانة ، ملتمسا من المحكمة الافراج عن مؤكله بالضمانة باعتباره موظفا عاما ، الي أن المحكمة رفضت طلبه وقالت ان اجراء الضمانة سابق لاوانه .
في السياق تقدم محامي المتهم الأول” السوباط” بطلب للمحكمة تحدث في فحواه حول طلب تم تقديمه لمحكمة الاستئناف الا ان المحكمة رفضت الطلب وقررت مواصلة السير في الاجراءات لجهة أنها لم يصلها مايفيد باجراء الاستئناف .
هذا وقد أخطرت المحكمة ضامن المتهم الأول باخطار المتهم هشام احمد محمد ( السوباط ) بالمثول أمامها وقد طالب الضامن فترة شهر لحضوره باعتباره خارج السودان الي أن المحكمة أخطرته بضرورة حضور المتهم للجلسة المقبلة التي قرر لها الثاني عشر من مارس المقبل في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى