كتاب واراء

محمد ادم فرج يكتب: وقفة مع مخرجات الملتقي التفاكري الدوري الثالث لأمناء الزكاة بالولايات

ناقش الملتقي الدوري الثالث لأمناء الزكاة بالولايات والادارات العامة والمتخصصة  أوراق عمل هامة من حيث توظيف العمل الزكوي للمستحقين في إشارة منهم أن التحصيل الزكوي لم ينقطع رغم الحرب اللعينة التي فرضت علي السودان وكان من أهم مافي هذا الملتقي إجراء عملية تقييم وتقويم العملية الزكوية بما يحفظ حقوق المستحقين من الشرائح الفقيرة والضعيفة وزوي الإحتياجات الخاصة وكانت مخرجات الملتقي كيفية تجويد الأداء بترقية وتطوير شعيرة الزكاة وتصحيح مفاهيم العاملين عليها لدي المجتمع. وأيضا رمي الملتقي إلي تنزيل الزكاة للمحليات عبر لجان الزكاة القاعدية بعد تدريبهم وتأهيلهم علي كيفية إدارة وتنزيل المستحقات لأهلها برؤية علمية ورقابةربانية في توصيلها وفق مارسمته الأمانة وأهم مافي الملتقي وضمن مخرجاته إعطاء التدريب والإعلام للجان الزكاة القاعدية أهمية وصولا للغاية المنشودة.

شكرا أمناء الزكاة بالولايات لتشريفكم وخروجكم برؤية من حقها أن تكون نبراسا وكتابا خالدا في سيرة الزكاة وأوجه تحقيقها لتدرس في الجامعات وتعكس للإعلام حتي ترفع عن هذه المؤسسة الربانية المعطاءة ألسنة الوشاة وضعاف النفوس.

شكرا أمين زكاة ولاية كسلا الأستاذ/مبارك علي عثمان علي حسن إستقبالكم وترتيبكم للملتقي وجنودك الأوفياء من موظفي الأمانة فقد كانوا علي قدر التحدي والوفاء وعكس الوجه المشرق للولاية وأمانته إعدادا وتنظيما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى