رياضة

اشكيت ومينارتي يمتعون الجمهور في نهائي مبكر ومليار جنيه من الغرفة التجارية لاسرة الشهيد العقيد ركن حسن سالومة

فرس شرق : آرتي ميديا

في واحدة من أمتع واجمل المباريات ، حول فريق القرية 13 اشكيت تاخره بهدفين في الشوط الاول من القرية 21 مينارتي الي فوز بأربعة أهداف وضع به قدما في دورة الثمانية من المجموعة الثانية ضمن دورة الشهيد العقيد ركن حسن سالومه الذي استشهد في معركة الكرامة بالمدرعات.
دخل الفريقان الي أرضية المباراه التي يحتضنها ملعب القرية 33 فرس شرق بحلفا الجديدة ولكل منهما ثلاث نقاط .
بدأ المباراة سريعاً وقوياً من الفريقين وفيها أهدر اشكيت جنوب فرصتين محققتين بعد تألق حارس مينارتي غسان الذي تألق في الذود عن مرماه وايضا لم يخلو هجمات مينارتي من الخطورة ومن احدي الكرات الملعوبة أحرز مينارتي الهدف الاول عند الدقيقه 13 عن طريق ابراهيم جدو وبعد خمسه دقائق اردفه مصطفي كمال بالهدف الثاني .. وبعد الهدفين استشعر لاعبو اشكيت بالخطورة ونظمو صفوفهم وقادو عدة محاولات علي مرمي مينارتي وأطلق الظهير الأيسر محمد نجم قذيفة قوية ارتطمت بالعارضه مهدرا فرصة ذهبية لتقليص الفارق ولم يستسلم اشكيت جنوب ومن كرة ملعوبة ومن جمل تكتيكية رائعة قلص النجم حيدر امام النتيجة عند الدقيقه 37 من الشوط الاول ، كان لهذا الهدف مفعول السحر للاعبي اشكيت الذين أبدعوا في هذا الشوط وقدموا لمسات فنية رائعة أشعل حماس الجمهور حتي تمكنو من أدراك التعادل في آخر دقائق الشوط الاول عن طريق مجاك سايمون .
وفي الشوط الثاني ارتفع إيقاع المباراة من الفريقان استمتع بها الجمهور الغفير الذي تابع اللقاء ..والمباراة علي سطح صفيح ساخن هجمة هنا وهجمة هناك ومع انطلاقات لاعب اشكيت محمد تايو تايو والذي كان نحلة من النشاط و شكل هجمات خطيرة من الناحية اليمني ومن احداها سجل النجم حيدر امام الهدف الثالث لأشكيت الذي استلم زمام المباراة طولا وعرضا في ظل إجادة خط وسطه الذين كانو نجوما بحق وحقيقه وقدموا مباراة كبيره اجبرو الجمهور الغفير علي تحيتهم للاداء القوي والجميل..
وبالمقابل شن مينارتي هجوما علي مرمي اشكيت لكن في ظل تألق خط دفاعه حال دون الوصول للمرمي ، ومن احدي الهجمات وكرات ملعوبة لاشكيت تمكن النجم حيدر امام من إضافة الهدف الرابع والهاتريك له في الدقيقه 67 من الشوط الثاني .
وبعد الهدف قدم لاعبو اشكيت تبلوهات رائعة وامتعو الجمهور الذي قامو بتحيتهم حتي أعلن قاضي الجوله عن نهاية مباراة الكلاسيكو الجميل بفوز اشكيت جنوب بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد ريمونتادا رائعة .ليرتفع اشكيت جنوب برصيده الي ست نقاط واقترب من خطف بطاقة التأهيل وبقي مينارتي بثلاث نقاط ليصبح ترتيب المجموعه علي النحو التالي:
اشكيت في الصدارة بست نقاط وتبقي له مباراة امام القرية 9 دبيرة جنوب صاحب المركز الثاني و القرية 21 مينارتي في المركز الثالث ولكلاهما ثلاث نقاط واخيرا القرية 4 سرة متو بدون رصيد .
ونال نجومية المباراة المقدمة من مستشفي يشفين هداف القرية 13 حيدر أمام الذي احرز ثلاثة اهداف (هاترك) .
هذا وتتواصل المباريات عصر غد السبت بلقاء القرية 19 والقرية 14 في ختام مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة .
ولدي مخاطبته جمهور الفريقين بنادي فرس شرق أعلن ضيف شرف المباراة الأستاذ بهاء الدين حسن عبدالقادر رئيس الغرفة التجارية تبرعه الشخصي وعضو الغرفة يوسف خواجة بملبغ 200 الف جنيه للجنة المنظمة و100 الف جنيه للفريقين ميناراتي واشكيت كما أعلن تبرع الغرفة التجارية بمبلغ مليار جنيه لاسرة الشهيد العقيد ركن حسن سالومة ، وأبدى بهاء الدين سعادته بالتنظيم الرائع للدورة والتي اعتبرها من انجح وأجمل الدوريات كونها تضم 16 قرية من القري الشمالية والجنوبية لأول مرة. وقال ان التنظيم الرائع ليس غريبا علي اهل آرتي كرجو هذة القرية التي أنجبت قيادات كانت لهم دور كبير في تخريج أجيال المستقبل داخل وخارج حلفا وأكد بهاء الدين ساس وقفته مع شباب فرس شرق في كل مشاريعهم والمساهمة في انجاح عرس ختام الدورة .
هذا وقابل الجمهور خطاب بهاء الدين ودعمه الكبير للدورة ولاسرة الشهيد بالهتافات والتكبير خاصة بعد تدخل رئيس نادي مينارتي عثمان نوري الذي طالب بهاء الدين بدعم اسرة الشهيد والدورة بعد التنظيم الذي وصف بالخيالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى