كتاب واراء

أبشر رفاي يكتب /جهود كبيرة لديوان الزكاة الإتحادي والولائي في رمضان ومعركة الكرامة 

ذكرنا في قراءات سابقة بالقول تتعدد صور معركة الكرامة والهدف واحد وهو صون الوطن والدولة وتعزيز سبل حماية المواطن بإستدامة تكريمه ورفع قدره وتعظيم شأنه في ظل الأوضاع الطبيعة وغير الطبيعية الإستثنائية كالتي تعيشها البلاد ويعيش تفاصيلها الصعبة المواطن الصابر المحتسب .. هذا ومن صور الإسهام في معركة الكرامة الجهود الميدانية الكبيرة التي ظل ولازال يبذلها ديوان الزكاة الإتحادي بقيادة امينه العام الجديد الأستاذ أحمد إبراهيم عبد الله مقدم والسادة الأمناء وأمناء الولايات جهود كبيرة وفي وقت وجيز من تولي المهام ..

ومن نتائجها الإيجابية صار ديوان الزكاة الإتحادي ودواوينه الولائية في قلب الأحداث وفي مواجهة التحديات من خلال تحريك جهود مصارف الزكاة لمخاطبة إستحقاقات الحياة بإبعادها الإنسانية والإجتماعية والدعوية والخدمية والتنموية وخدمات الحماية بمفهومها الشامل .

وفي هذا الإطار لقد رصدت الرؤى المتجددة عن بعد كافة الأعمال والأنشطة والجولات والزيارات التفقدية الميدانية والديوانية التي قام بها مؤخراً وفد الأمانة العامة لولايات السودان وأقاليمه وللمؤسسات الرسمية والمدنية والأهلية والتي حققت إنجازات مهمة من واقع الإختصاص والفرص المتاحة لإعمال أقصى درجات واجبات الديوان وقيم شعيرة الزكاة في ظل الظروف المعاشة والتي بلا شك سترفع من قدر وتعظم أجر دافع الزكاة وتعزيز أهم أهدافها الرسالية والإنسانية …

التحية للديوان وهو يقدم تلك الجهود المشهودة التحية له وهو يقدم دروس مستفادة في أخلاقيات تنفيس الكرب وقضاء حوائج الناس .. منها على سبيل المثال فرحة الصائم وإسناد جهود معركة الكرامة وإطلاق سراح النزلاء وإشاعة الفرحة في نفوسهم ونفوس ذويهم ودمجهم في دورة الحياة الإيجابية مجدداً….

نعم أن مجهود إطلاق سراح النزلاء كجهد راتب رسالي إنساني للديوان لا تقارن وتقارب بجريمة التمرد الذي عمل على كسر السجون وإخراج السجناء لإلحاقهم بإجواء الفوضى وميادين الجريمة الفردية والجماعية والمنظمة ..

..التحية لكافة امانات وإدارات الزكاة على الصعيد الإتحادي والولائي .. مسك ختام التحايا نخص بها أمانة خطاب الزكاة عنوان الديوان البارز ولغته الرصينه ومحتواه الجامع المانع تحية للأستاذ الإعلامي إبن الديوان البار أيمن جبكول الذي ظل من سنين طويلة يخدم رسالة الديوان وشعيرة الزكاة من خلال التواصل الممتاز الصادق مع الأجهزة وسائل ووسائط الإعلام بمختلف مدارسها …

وكل عام وأنتم بخير ورمضان كريم ،،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى