سياسة
أخر الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يقف على الأوضاع الصحية بولاية كسلا

كسلا:آرتي ميديا 

 

وقف وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ،على مجمل الأوضاع الصحية بولاية كسلا والإشكاليات التي تواجه العمل خلال الفترة الماضية، إلى جانب الرؤى والحلول والمقترحات التي تسهم في إستقرار القطاع الصحي بالولاية، و العمل على ضمان توفير الإمداد الطبي وإستمرارية تشغيل المؤسسات الصحية خاصة لتعمل الولاية أعباء إضافية بتقديم الخدمات الصحية للقادمين من ولايتي الخرطوم والجزيرة .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع ، الذي ضم وزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له ضمن برنامج زيارته لولاية كسلا، برئاسة الولاية نائب والي الولاية المكلف أ. علي ابو فاطمة كرار ، والذي ضم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د علي ادم . 

 

واستمع الوزير، إلى تنوير شامل من مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف د. على ادم محمد،بالإضافة متطلبات الارتقاء بالعمل الصحي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعمل على الإستفادة من الكوادر الطبية التي قدمت من الخرطوم فضلاً عن الإشكاليات التي تواجه الصحة، والموقف الوبائي ومستوى التطور في الخدمات الصحية .

 

وأكد الوزير، على التزام الوزارة الإتحادية بترقية القطاع الصحي على مستوى البلاد من خلال توفير معينات العمل الصحي من الدواء و تأهيل المؤسسات الصحية للمساهمة في تقديم خدمات الرعاية الأساسية، فضلاً عن ترتيب أوضاع الكوادر الصحية العاملة بالولاية إلى جانب السعي لمعالجة الإشكاليات الأساسية .

 الوزير، على المساعي المبذولة من قبل الولاية تجاه القطاع ومواجهة التحديات. 

 

من جانبه أكد والي ولاية كسلا بالإنابة علي ابوفاطمة كرار ، إلتزام الولاية الكامل تجاه قضايا الصحة والعمل على تقويةالإستجابة للطوارئ الصحية، مرحبا بوزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى