أخبار
أخر الأخبار

وزير الصحة : شبكة أمفنت ساهمت في تنمية قدرات الموارد البشرية

 

بورتسودان :آرتي ميديا 

إلتقى وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ، ظهر اليوم بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان ، وفد الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) برئاسة مدير إدارة الطوارئ والعمليات د. هيثم بشير ، والخبير الأردني في الصحة والوبائيات د. محمد أبو خضير ، ومدير مكتب الشبكة بالسودان بروف.الفاتح مالك ، والمستشار الطبي بسفارة السودان بالأردن د. مجدالدين محمد الإمام ، بحضور ممثل الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل ، ومدير مكتب الوزير أ.محمد عمر.

 

ووصف الوزير ، الزيارات والإجتماعات التي نفذتها الشبكة بولايتي كسلا والبحر الأحمر بالمهمة ، مؤكداً أن الشبكة شريك أساسي في تقوية النظم والنظام الصحي ، مبيناً أدوارها الكبيرة ، مؤيداً تكوين جسم لرعاية ودعم خرجي الوبائيات الحقلي.

 

وأشار الوزير ، لدور مكتب الشبكة بالسودان ، والمساهمة في تنمية قدرات الموارد البشرية ، والعمل على إشراك المجتمع في عمليات مكافحة الأوبئة ، شاكراً المنظمة لتبني مؤتمر إعادة الإعمار للقطاع الصحي بالسودان.

 

من جانبه قدم مدير إدارة الطوارئ و العمليات بالشبكة الشرق أوسطية د. هيثم بشير ، تقريراً عن الزيارات بولاتي كسلا والبحر الأحمر ، مشيراً إلى الوقف على الوضع الصحي ، وبحث الإحتياجات لدعم النظام الصحي بالسودان ، والتخطيط مع وزارة الصحة الإتحادية ، كاشفاً عن تبني الشبكة للمؤتمر إعادة الإعمار في الصحة بالإضافة إلى مواصلة عمل المنظمة عبر مكتبين بولايتي البحر الأحمر وكسلا ، مؤكداً إلتزامهم بمواصلة تقديم الدعم والسند للصحة وتنفيذ المشاريع المشتركة ، داعياً الوزارة للمشاركة في مؤتمرالشبكة الشرق الأوسطية بالأردن يوم 15سبتمبر القادم ، لافتاً إلى العمل على دعم القدرات للأتيام الموجودة ، بالإضافة إلى زيادة التنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية ، مشيراً إلى عقد 11 إجتماع خلال الزيارة من بينها لقاء مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف ومفوضية العون الإنساني.

 

الجدير بالذكر أن الوفد تفقد الصندوق القومي للإمدادات الطبية ومستشفى عثمان دقنة و معمل الصحة العامة ، وعدد مراكز للإيواء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى