أخبار
أخر الأخبار

جلوس 1474 من ممارسي المهن الطبية لإمتحان الكفاءة المهنية

 

 

بورتسودان :آرتي ميديا 

شهدت قاعة رئاسة المواني البحرية ببورتسودان ظهر اليوم إنطلاق إمتحان الكفاءة المهنية لعدد( 1474) من ممارسي المهن الطبية والصحيه في( 10) ولايات بما فيها ولاية الخرطوم منهم (405)ممتحن خارج البلاد من خلال (6) مراكز خارجية.

 

 جاء ذلك بحضور وتشريف وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، وقائد المنطقة العسكرية اللواء ركن محمد عثمان ، و اللواء ركن السماني الطيب مدير إدارة الخدمة الوطنية ، و المقدم محمد أنور ممثل جهاز الأمن والمخابرات ، وممثل الخدمات الطبية بالشرطة د. طارق محمد ، و د.فزاع عبدالله عبدالسيد مساعد الأمين العام للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية و مدير البرنامج القومي لخدمات نقل الدم د. عصام الدين حسن. 

 

وقدم وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ، التهنئة للمجلس بهذا الإنجاز ، مشيراً إلى أن المجلس يقوم بدور كبير يصب في دعم القطاع الصحي بالسودان ، مؤكداً على أن قطاع المهن واسع ، يتم العمل عبر إستراتيجية وخطة واضحة ، لافتاً إلى أفرع المجلس بالولايات وأدوارها الكبيرة ، موضحاً أن كوادر المجلس تشكل 79% من الكوادر الطبية العاملة التي تساهم في تقديم الخدمة ، لافتاً إلى أن إستمرار أعمال الصحة أكدت وجود الدولة السودانية ، مشيراً إلى أدوار الجيش الأبيض خلال معركة الكرامة ، وتقديم شهداء ، مؤكداً إستمرار الوقوف مع القوات المسلحة حتى يتحقق النصر ، متفائلاً بنصر قريب للقوات المسلحة ، وعودة الكوادر الطبية المهاجرة، داعياً إلى العمل يداً بيد ، قائلاً رغم الخاصل لازم نواصل.

 

من جانبه أشار قائد المنطقة العسكرية بولاية البحر الأحمر اللواء ركن محمد عثمان ، إلى عمل المجلس في ظل ظروف صعبة تواجه البلاد ، واصفاً ماقدمة القطاع الصحي بالسودان خلال الفترة السابقة بالوطنية ، مؤكداً إقتراب ساعة النصر.

 

وأفاد مساعد الأمين العام للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية 

 أن الجالسين لإمتحان الكفاءة المهنية بلغ عددهم ( 1474 ) يمثلون عدداً من التخصصات ، ممتدحاً الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة الإتحادية ، مؤكداً على التعاون المشترك من أجل صحة المواطن ، لافتاً إلى أن أبواب المجلس مشرعةً لتقديم كل خدمات منسوبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى