أخبار

الزكاة بولاية كسلا تنفذ برنامج معايدات عيد الأضحى

كسلا – حمزه العاقب

شرعت أمانة ديوان الزكاة بولاية كسلا في تنفيذ برنامجها لعيد الأضحى المبارك الذي رصدت له مبلغ ٢٨٧ مليون و٥٠٠ الف جنيه والذي يشتمل على ٦ محاور.

حيث بدأ تنفيذ البرنامج بمعايدة نزلاء مستشفى كسلا التعليمي قسم الأطفال بتشريف من والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق – والأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا / احمد إبراهيم عبد الله الي جانب وزير الصحة المكلف الدكتور علي ادم وعدد من قيادات الولاية والزكاة على المستوى الاتحادي والولائي..

واستعرض امين الزكاة بولاية كسلا الاستاذ حامد أحمد حامد اهداف البرنامج الذي درج الديوان على تنفيذه سنويا لإدخال الفرحة في نفوس الاسر الفقيرة المحتاجة..

وقال ان الديوان رصد مبلغ لدعم ارتكازات القوات المسلحة ١٧ مليون و٥٠٠ الف جنيه إضافة إلى مبلغ ٥ ملايين و٥٠٠ الف جنيه لدعم المستشفيات و٨ ملايين جنيه للسجون فضلا عن دعم دار المايقوما بمبلغ ٧ ملايين جنيه لتوفير متطلبات الغذاء و دور الإيواء علي مستوي ولاية كسلا وأضاف حامد أن الصرف الافقي على الفقراء والمساكين على مستوى لجان الزكاة القاعدية بلغ ٢٢٣ مليون و ٨٠٠ الف جنيه تم تقديمها قبل اسبوع من شهر رمضان وتم تنفيذ البرنامج بنسبة ١٠٠٪ من جانبه أوضح ألامين العام لديوان الزكاة أن تدشين البرنامج من ولاية كسلا لعيد الأضحى يعتبر التدشين على مستوي السودان مشيرا إلى أن المبلغ المرصود لبرامج عيد الاضحي المبارك مبلغ مقدر وسيعمل على دعم المستهدفين.. بينما ثمن وزير الصحة ولاية كسلا جهود الزكاة ودعمها المقدر للقطاع الصحي في مختلف المحاور. وقال ان استمرار الزكاة لتقديم الدعم في ظل الظروف الحالية عمل كبير وثوابه عظيم عند الله تعالى.

فيما اشاد الوالي بجهود الزكاة والقائمين على أمرها واستمرارتهم في تنفيذ البرنامج سنويا لمعايدات الأضحى. وقال ان دعم المرضى بالمستشفى ومعايدتهم يعتبر لفته كبيرة من الزكاة داعيا الخيرين والمنظمات لتقديم مساهماتمهم لمختلف الشرائح المحتاجة في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى