رياضة

سباق الانتخابات ينعش رابطة هلال الرياض العدد النهائي يرتفع الى 650 .. ونسبة المهيرات تتجاوز الـ 10%

التسيير تعتمد اكثر من 100 في اليوم الاخير

الرياض ـ إبراهيم عوض

تجاوز العدد الكلي لعضوية رابطة اهل الهلال بالرياض ممن يحق لهم حضور الجمعية العمومية، حاجز الـ 650 بنهاية اليوم الأخير، الذي صادف امس الأول، وهو الموعد المحدد لنهاية فترة التسجيل.
وانطلقت فترة فتح باب العضوية في الـ 22 من مايو، وفقا للجدول الذي أعلنته لجنة التسيير التي كلفت بإدارة شؤون الرابطة لمدة ثلاثة اشهر من قبل اداة نادي الهلال في الـ 10 من مايو.
وتعقد الجمعية العمومية في الثاني من أغسطس المقبل، تحت اشراف لجنة قانونية، يتم ترشيحها من قبل لجنة التسيير وتعتمد من إدارة النادي، لانتخاب مجلس تنفيذي يقود الرابطة للعامين المقبلين.
ويتنافس على قيادة الرابطة، مجموعتي، “الهلال يجمعنا” بقيادة سمير عبدالمطلب، و”التجديد” بزعامة عصام محمد احمد ود السكة، فيما أعلنت مجموعة “اهل الهلال” برئاسة الدكتور ياسر زين العابدين انسحابها من السباق الأسبوع الماضي.
وشهد اليوم الأخير حضور العدد الأكبر من طالبي العضوية ، اذ تجاوز الـ100 من الجنسين ، ونجحت لجنة التسيير في اكمال عملية تسجيلهم خلال 8 ساعات، حيث بدأ العمل عند الساعة الخامسة مساء وانتهى في الواحدة صباحا.
6 منافذ
وخصصت لجنة التسيير 6 منافذ ، لاستقبال الاعداد الكبيرة التي توافدت نحو الاستراحة، من اجل تسريع وتسهيل عملية التسجيل، وتناوب الرئيس وأعضاء اللجنة العمل في المنافذ الستة على مدار تلك الساعات، وحتى المشرف على شؤون العضوية عبدالعظيم برهان لم يتخلف عن المشاركة رغم مرضه.
وشكل العنصر النسائي حضورا لافتا طوال أيام فترة التسجيل وخاصة في الأسبوعين الأخيرين، اذ بلغ عدد اللاتي حصلن على العضوية نحو 60 مهيرة من المجموعتين، يشكلن 10 في المئة من مجموع العضوية الكلي وهي المرة الأولى التي تتحصل فيها المرأة على عضوية الهلال في الروابط الخارجية.
تغطية إعلامية
شارك العديد من الزملاء الصحفيين في تغطية أحداث اليوم الأخير لتسجيل العضوية، وحضر مفتي محمد سعيد، وقسم خالد وعادل حسن، ومحمد ادريس، والفاضل هواري، ومن الدوحة حسن عمر خليفة، الى جانب وفد المركز الإعلامي للجنة التسيير والذين رصدوا الحدث وأجروا لقاءات مع الضيوف والأعضاء، ومن قدامى لاعبي الهلال جاء محمد محي الدين الديبة وعاكف عطا.
وعزا المهندس فهد مبارك رئيس لجنة التسيير النجاح الذي تحقق في مرحلة تسجيل العضوية، ووصولها الى اكثر من 600 الى الدعم الفني واللوجستي الذي حظيت به اللجنة من جميع الاهلة في الرياض إضافة الى جهود لجنة شؤون العضوية بقيادة عبدالعظيم برهان وأعضاء اللجنة.
وقال لـ الزرقاء : نشكر الأهلة في منطقة الرياض على تفاعلهم مع نداء الكيان، واكتسابهم عضوية النادي، وخاصة الذين جاءوا بطوعهم واختيارهم ، وكذلك الشكر لقادة مجموعتي ، “التجديد” “والهلال يجمعنا” والذين بذلوا جهدا كبيرا في استقطاب عدد كبير من العضوية، وخلقوا أجواء تنافسية بروح اخوية عالية مستمدة من موروثات وعادات وتقاليد نادينا العظيم.
وأضاف: طبيعي ان تشهد العضوية ذلك الحضور الباذخ من المهيرات، فالهلال اهتم بالمرأة واتاح لها ممارسة النشاط الرياضي منذ زمن بعيد، ويكفي ان نشير الى ان فريق كرة السلة للسيدات بالنادي، هو اول فريق سيدات يتم تكوينه في السودان وأفريقيا .
وحول الترتيبات التي ستعتمدها اللجنة قبل انعقاد الجمعية العمومية، أوضح مبارك انهم على تواصل مع إدارة النادي لتكوين لجنة للاشراف على الجمعية والانتخابات، وان إعلانها سيتم بعد الموافقة عليها من قبل المجلس، مشيرا الى انهم في حالة اجتماعات دائمة من اجل انجاز المهمة التي كلفوا بها، ولفت الى ان برنامج الجمعية العمومية سينفذ كما هو معلن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى