أخبار
أخر الأخبار

وزيرالصحة الاتحادي: هناك تطور كبير بمستشفيات البحر الاحمر

 

 

وقف وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، ظهر اليوم ،على التحديات والإشكاليات التي تواجه بعض مستشفيات ولاية البحر الأحمر(مستشفى بوارث، العشي للعظام،الاسنان) بمدينة ببورتسودان، من ناحية الخدمة المقدمة والمعدات والأجهزة،وكان برفقته مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالبحر الأحمر د. احلام عبدالرسول والوفد المرافق له من وزارتي الصحة الإتحادية والولائية، مؤكداً على ضرورة تاهيل جميع المستشفيات بولايات السودان المختلفة،خاصة مستشفيات جراحة العظام لإستقبال حالات الجراحة والعظام،مؤكداً أنها أولوية لدى الوزارة.

 

 واستمع الوزير إلى تنوير شامل من حول مستوى الخدمات المقدمة بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة وزيادة غرف العمليات والتوسعة السريرية، مشيراً إلى ان مستشفيات ولاية البحر الأحمر شهدت تطور كبير، وطفرة نوعية في جانب الخدمات التشخيصية العلاجية، مؤكدا العمل مع وزارة الصحة بالولاية عبر خطة مشتركة، لافتاً إلى تشغيل أقسام جديدة في العناية الحرجة والوسيطة بمستشفى بوارث،موضحاً أن المستشفى يخدم العسكريين المدنيين على حد سواء، كاشفا عن إجراء أكثر من 600 عملية لمصابي معركة الكرامة بمستشفى العشى،مؤكداً إلتزام الوزارة مع الولاية لتكملة النواقص.

 

وقال الوزير ان مستشفى الأسنان يقدم خدمات كبيرة لمواطنين الولاية والوافدين، ملتزما بدعم مخيمات العلاج،مشيراً إلى توزيع 50 َمكيف فريون لمستشفيات الولاية ضمن مشروع تهيئة بيئة المستشفيات، داعيا الشركاء للمساهمة في مشاريع الصحة.

.

 

ولفت الوزير إلى أن مستشفى العشي يعتبر الرئيسي لعملية اخلاء مصابي معركة الكرامة، ويحتاج إلى عمليات تأهيل، شاكرا وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لعلاج مصابي معركة الكرامة لتقديم بعض الأجهزة والمعدات، مشيراً إلى إلتزام اللجنة العليا و وزارتي الصحة الاتحادية والولائية لمواصلة عمليات التأهيل وتوفير الأجهزة والمعدات، حتى يستقبل جرحى معركة الكرامة.

 

وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الوزارة لترقية القطاع الصحي بالولاية، معلناً التزام الوزارة لتوفير المعينات المطلوبة للمستشفى والعمل على تشغيلها بكامل طاقتها القصوى .

 

من جانبها لفتت مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية د. احلام عبدالرسول، إلى خطوات الوزارة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية من خلال توفير معينات العمل، مشيرة إلى أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة فيما يتعلق بمعرفة الوزارة الإتحادية لمطلوبات المستشفيات، شاكرة على تقديم الدعم السند الإتحادي، موضحة أن مستشفى العشي الأول بالولاية الذي يقدم الخدمات لجرحي الكرامة، داعية الجميع لدعم المستشفى، لافتة إلى أهمية قسم العلاج الطبيعي، مشيرة إلى الخدمات الكبيرة التي يقدمها مستشفى بوارث العسكري ، داعيه إلى دعم مستشفى الاسنان لتطوير الخدمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى