أخبار

بايدن ينسحب تحت الضغوط.. والديمقراطيون يبحثون عن مرشح “الوقت الضائع”

وكالات ..أرتي ميديا

قال متحدث باسم البيت الأبيض، الأحد، إن الرئيس الأميركي جو بايدن يتطلع لإكمال فترته الرئاسية، التي تنتهي في 20 يناير 2025، لافتاً إلى أنه “سيواصل النضال من أجل حماية حريات الأميركيين”.وأضاف المتحدث لشبكة NewsNation، أن بايدن يتطلع أيضاً لـ”تحقيق المزيد من النتائج التاريخية للشعب الأميركي”، خلال الفترة المتبقية من رئاسته.

واعتبر أن بايدن “ورث اقتصاداً في حالة سقوط حر، وارتفاعاً كبيراً في معدل جرائم العنف، وتحالفات في حالة يرثى لها من سلفه” دونالد ترمب. وأضاف: “لقد قلب ذلك، وحقق أقوى نمو اقتصادي في العالم، وأدنى معدل لجرائم العنف منذ ما يقرب من 50 عاماً، كما أنه جعل الناتو أكبر من أي وقت مضى”.

وأشار المتحدث إلى أن بايدن يتطلع لإكمال فترته الرئاسية، وذلك يتضمّن “الاستمرار في خفض تكاليف المعيشة، وخلق فرص العمل، وحماية الضمان الاجتماعي”، مع الوقوف في مواجهة أجندة المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

ألقى انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، من سباق إعادة انتخابه، مسار الديمقراطيين إلى البيت الأبيض في فوضى لم تحسمها دعوته الحزب إلى ترشيح نائبته كامالا هاريس لتخلفه في المواجهة ضد المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب.

واظهرت ردود الفعل من الديمقراطيين عقب إعلان انسحاب الرئيس، أنه لا إجماع بعد في الحزب على من سيخلفه على رأس بطاقة الاقتراع الديمقراطية في الانتخابات المقبلة، خاصة وأن دوائر الحزب تتداول منذ أسابيع أسماءً مقترحة لخلافة بايدن، بعد مناظرته الكارثية في 27 يونيو الماضي، مع منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى