رياضة

أزمات السرقات والفضائح والهروب من البعثات تهدد بريق أولمبياد باريس

تواجه أولمبياد باريس 2024 سلسلة من الأزمات التي تلطخ سمعتها وتثير القلق حول قدرتها على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

فقد شهدت هذه الدورة العديد من الحوادث التي تتنوع بين السرقات والمشاكل التنظيمية والأزمات الأخلاقية، إضافة إلى فضيحة أخلاقية تطارد لاعباً هولندياً، واستياء الكنائس من استخدام لوحة العشاء الأخير في حفل الافتتاح.

سرقة العداء السوداني ياسين عبدالله

كشف العداء السوداني ياسين عبدالله عن سرقة هاتفه أثناء استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب بالعاصمة الفرنسية. وقال: «تمت سرقة هاتفي أثناء تحضيراتي للأولمبياد، أنا معتاد على وضع هاتفي وحذائي في مكان ما عندما أتدرب في أمريكا، لكن في باريس وضعتهما في مكان صغير بالقرب من النهر، وفوجئت لاحقاً بالسرقة».

خطأ جديد يثير استهجان جنوب السودان

قام منظّمو الألعاب الأولمبية في فرنسا بعزف النشيد الوطني الخطأ لجنوب السودان، قبل مباراة كرة السلة الافتتاحية للرجال ضد بورتوريكو.حيث أطلق المتفرجون في ملعب بيير موروا، صيحات الاستهجان، عندما جرى عزف النشيد السوداني، بدلاً من نشيد جنوب السودان. وجرى تصحيح الصوت بعد توقف قصير، تلا ذلك تصفيق من الجمهور.

هذه هي المرة الثانية التي يضطر فيها المنظمون إلى الاعتذار عن مثل هذا الخطأ، خلال حفل الافتتاح يوم الجمعة، وجرى تقديم الرياضيين من كوريا الجنوبية عن طريق الخطأ على أنهم «جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية» – الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأصدر منظمو الألعاب الأولمبية في باريس بياناً يعتذرون فيه عن «الخطأ البشري». وقال ماجوك دينغ، أحد لاعبي جنوب السودان، للصحافيين، إن ما حصل أمر «غير لائق». وأضاف: «لا توجد طريقة يمكنك من خلالها ارتكاب خطأ من خلال عزف نشيد مختلف… إنه أمر غير محترم».

فرنسا ترفع علم الأولمبياد معكوساً في الافتتاح

شهدت فعاليات باريس لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية، أمس الجمعة، خطأ فادحا، عندما ظهر علم الحدث العالمي الشهير مقلوبا. وفي مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، رفع الحراس العلم الأولمبي الملون مقلوبا، في ساحة تروكاديرو قرب برج إيفل.
وشعار العلم الأولمبي مكون من 5 حلقات، 3 حلقات في الأعلى (زرقاء وسوداء وحمراء)، وحلقتان في الأسفل (صفراء وخضراء).ولم يتضح بعد سبب هذا الخطأ، كما لم يعلق المنظمون على الواقعة.

فرار رياضيين جزائريين في أولمبياد باريس والبعثة الجزائرية تتكتم على الفضيحة

 


كشفت تقارير اعلامية جزائرية، ان السلطات الجزارية تتستر على فضيحة هروب رياضيين جزائريين واختفائهم عن أنظار البعثة.وتدوالت المصادر ، عن اختفاء خمسة جزائريين من البعثة الجزائرية الأولمبية المشاركة بباريس، حيث لاذوا بالفرار بمجرد وصولهم إلى العاصمة باريس.

وليست هذه المرة الأولى التي يفر فيها الرياضيين الجزائريين بل سبق ان فر مسؤولين ومدربين بالإضافة لخمسة لاعبات جزائريات واثنين من المدربين بدورة الألعاب الباراليمبية بريو دي جانيرو سنة 2016.ويشارك العديد من رياضيي الوفد الجزائري في الألعاب الاولمبية بباريس- 2024، غير ان اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تتستر على موضوع فرار رياضيين جزائريين لوجهة غير معلومة

سرقة فريق الدراجات الأسترالي


شهدت دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، حادثة سرقة قبل افتتاح منافساتها، بعد تعرض أحد أعضاء فريق الدراجات الأسترالي للسرقة قبل ساعات من ظهوره المرتقب. ووفقاً لصحيفة «هيرالد» الأسترالية، تعرض لوجان مارتين، نجم الفريق، لحادثة سرقة في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث سُرقت متعلقات شخصية وكسر زجاج النافذة.

سرقة مركز تدريب منتخب الأرجنتين

كشف مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي لكرة القدم، خافيير ماسكيرانو، أن مركز تدريب منتخبه في فرنسا تعرض للسرقة قبل الخسارة الفوضوية أمام المغرب في أولمبياد «باريس 2024». وقال ماسكيرانو: «لقد سرقونا في دورة الألعاب الأولمبية. لم نرغب في قول أي شيء بعد التدريب، لكن من الواضح أنه أمر غير مقبول أن تحدث مثل هذه الأمور».

سرقة مسؤولة في مدينة ليل

سُرق جهازا كمبيوتر لمسؤولة عن تطوير الموقع الأولمبي في ليل من سيارتها أمام منزلها، ولم يتم الكشف عن طبيعة البيانات التي تحتويها.

فضيحة أخلاقية تطارد لاعباً هولندياً


برزت قضية تتعلق بإطلاق صيحات استهجان على لاعب هولندي أدين باغتصاب طفلة في عام 2016، فور دخوله أرض الملعب.

أزمة لوحة العشاء الأخير

أثارت فقرة في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 جدلاً وغضباً، بعدما تم استخدام لوحة العشاء الأخير الشهيرة في مقاربة مثيرة للجدل. وعبرت الكنائس حول العالم عن إدانتها لهذا العرض، معتبرة أنه يشكل إساءة للمسيحيين.

أزمة تعطل قطارات فرنسا

استهدف «مخربون» شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة هجمات منسقة تسببت في تعطيل كبير لبعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في البلاد قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.وحضت جميع المسافرين على تأجيل رحلاتهم. وتجري حالياً إصلاحات، لكن حركة القطارات ستتعطل بشدة حتى نهاية الأسبوع على الأقل، وأعيدت القطارات إلى نقاط انطلاقها.

إلغاء تدريبات السباحة بسبب تلوث مياه السين


تقرر إلغاء أول حصة تدريبية للسباحة في مسابقة الترياثلون بنهر السين بسبب سوء جودة المياه. ازدادت المخاوف من تلوث النهر، ما يضع الرياضيين في خطر. وعلى الرغم من محاولات إثبات نظافة النهر، تفاقمت المشكلة بسبب الأمطار المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى