أخبار
أخر الأخبار

وزير الصحة الإتحادي : يثمن دور مدير المكتب الاقليمي وزراء الصحة تجاه السودان

 

بمبادرة من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة انعقد اجتماع خاص بالوضع الصحي في السودان. 

جاء الاجتماع بحضور المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط دكتورة حنان بلخي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتور شبل صهباني ومكتب المنظمة بجنيف بجانب 80 مشاركا من وزارء الصحة بالإقليم بالإضافة إلى مديري مكاتب الصحة العالمية .

 

وشكر الوزير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية شرق المتوسط، على المبادرة لقيام الإجتماع،كشفاُ عن التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالسودان،بسبب إنتهاكات مليشيات الدعم السريع ،والتي تسببت في نزوح 12 مليون مواطن ،مشيرا إلى ان إيصال الخدمات الصحية لكل مواطن سوداني من الأولويات،لافتا سعي الوزارة لتوفيرخدمات للأمهات والأطفال، داعياً المنظمة لزيادة التدخلات والدعم لمحابهة الطوارئ ومكافحة الأوبئة خاصة الكوليرا ،و الملاريا ، والحميات . 

 

وثمن الوزير، دور دول الإقليم لتقديمها الدعم والسند للصحة بالسودان، موضحاً اهمية التكافل بينهم، داعياً لتسهيل الإجراءات والتواصل مع المانحين .  

 

وشهد الاجتماع تقديم عرض تقرير مشترك عن اداء الوزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية مكتب السودان خلال فترة الحرب قدمه د شبل صهباني عارضا فيه الوضع الصحي و الاحتياجات والتحديات التي تواجه الصحة في السودان.

 

أمن الاجتماع في نهايته علي ضرورة مواصلة دعم دول الاقلبم لمشاريع الصحة في السودان و التدخلات العاجلة للطواريء الصحية و مكافحة الاوبئة في الظرف الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى