أخبار

صور مروّعة …مستشفى الكفرة بليبيا يستقبل 39 حالة بينهم 7 وفيات لنازحين سودانيين

السائقان قاما بإنزال النازحين في الصحراء ولاذا بالفرار

ليبيا .. أرتي ميديا

كشف المكتب الاعلامي بمستشفى الشهيد عطية الكاسح الكفرة بليبيا ، عن وقوع حادث سير جنوب شرق الكفرة بـ 120 كيلو متر بسيارة بها 39 شخصًا من النازحين السودانيين.

المصدر أكد وفاة 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين بينهم حالات حرجة، مفيدًا بأنه تم نقل جميع الحالات للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح بأن قسم الاسعاف والطوارئ بالمستشفى قد استقبل عدد ” 39 ” حالة نتيحة تعرضهم لحادث سير الذي وقع مساء امس بالصحراء جنوب الكفرة منهم ” 7 ” حالات وفاة و عدد ” 10 ” حالات خطيره عناية فائقة و ” 22 ” بقية الحالات كسور بالاطراف وحالات متوسطة .

وأضاف:” كان رفقة السيارة المقلوبة سيارتين تنقلان نازحين من السودان، وفور وقوع الحادث قام السائقان بإنزال النازحين في الصحراء ولاذا بالفرار”.

ومن جهته أفاد جهاز الهجرة غير الشرعية في مدينة الكفرة بأنه تلقى بلاغًا عاجلًا من آمر فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الجنوب الشرقي حول مواجهة قوة تابعة للجهاز كانت متوجهة إلى منفذ العوينات البري، حيث كانت هناك ثلاث سيارات من نوع “تويوتا تندرة” تحمل عددًا كبيرًا من اللاجئين من دولة السودان على مسافة 120 كم.

في تعميم صحفي نشرته على صفحتها في فيسبوك،، ذكرت أن إحدى هذه السيارات انقلبت تحت قيادة شخص سوداني، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى وحالات وفاة. بينما قام سائق السيارة الثانية بإنزال اللاجئين في الصحراء ونفّذ هروبًا، وهربت السيارة الثالثة أيضًا مع اللاجئين.

و ذكرت أنها فوراً طلبت المساعدة والدعم من فرع الجهاز ودوريات كتيبة قوة سبل السلام بسبب وجود عدد كبير من اللاجئين يزيد عن 100 شخص، كما تم إرسال 3 سيارات إسعاف طوارئ مزودة بطاقم طبي إلى أعماق الصحراء الجنوبية.

صحيفة المرصد الليبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى