أخبار

تصريحات جديدة لحميدتي رداً علي قرار البرهان بإرسال وفد إلي القاهرة لإكمال المفاوضات

علق قائد قوات الدعم السريع حميدتي، اليوم الأحد، على قرار الحكومة بشأن إرسال وفد إلي القاهرة من أجل بحث إكمال مفاوضات جدة لوقف الحرب.

وقال حميدتي في تغريدة عبر صفحته بمنصة X: “لقد أصبح من الواضح بما لا يمكن إنكاره أن البرهان وزمرته يفتقرون إلى أي التزام حقيقي بالتفاوض أو العمل من أجل مستقبل السودان أو تخفيف معاناة شعبه الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب الحرب التي أشعلتها الحركة الإسلامية وقياداتها في الداخل. القوات المسلحة”

وأضاف حميدتي :”وبينما وفدنا المفاوض في جنيف لديه رغبة صادقة في إيجاد حل للأزمة السودانية، فإن عصابة بورتسودان تركز بالدرجة الأولى على الحفاظ على امتيازاتهم ومصالحهم الشخصية، التي تتشابك بشكل عميق مع مصالح النظام القديم الذي أورثتنا الحروب. والنزوح واللاجئين”.

وتابع حميدتي : “إننا ملتزمون بالتفاوض كمبدأ أساسي واستراتيجي لتحقيق الاستقرار في بلادنا، ولهذا استجبنا لكل المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الحرب. لكننا لن نسمح لمجموعة من الجنرالات المذعورين، الذين فروا من العاصمة، أن يتحكموا في مصير شعبنا. لدينا العديد من الخيارات المتاحة لنا، ونحن قادرون على تنفيذها كلما دعت الحاجة”.

وأتم حميدتي :”وندعو جميع السودانيين المعنيين وأعضاء المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم ضد التجاهل الذي أبداه قادة المؤسسة العسكرية المختطفة تجاه معاناة الملايين من السودانيين وقضية السلام والاستقرار في السودان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى