أخبار
أخر الأخبار

قبة سليم بطلا لبطولة الفقيد سمير ابو عاشه

 

اسدل الستار عصر امس على بطولة الفقيد سمير أبو عاشة التي نظمها نادي موركة بعد ان عاش الوسط الرياضي بالمنطقة ما يقارب الشهر والنصف مع المتعه والإثارة والتشويق بمشاركة أثنتي عشرة ناديا بداية بالمستضيف فريق موركة وحامل اللقب السابق نلوتي وكويكة وأبوراقة وصيصاب وعبود وإتحاد الخناق وأدو وحميد وأرودين وكفاح وقبة سليم.

المشهد الختامي كان رائعا تنظيميا وبالحضور الجماهيري الغفير الذي ملأ جنبات الملعب حيث توافد الجمهور من كل حدب وصوب لحضور المباراة النهائية.

وشرف المباراة كل من المدير التنفيذي لوحدة عبري الإدارية ومدير شرطة عبري ومدير المخابرات الوطني بوحدة عبري ولفيف من الشخصيات من مختلف المناطق جنوبا وشمالا .

المباراة النهائية جمعت بين ممثل تنقار فريق قبة سليم وممثل منقار فريق كفاح بعد أن وصلا لهذه المرحلة عن جدارة واستحقاق.

المباراة بدأت حماسية وكل فريق وضع نصب اعينه في تحقيق الانتصار والتتويج باللقب فريق قبة سليم بدأ أكثر تنظيما وبدأ في بناء الهجمات ومحاولة إفتتاح باب التسجيل في غياب هدفهم احمد ادم كينجة عن الشوط الأول احيث كان على مقاعد البدلاء فكانت المحاولات عن طريق كل من غسان على ومجاهد زين العابدين وابوعبيدة محمد سعيد والمهاجم مروان عبد الله، ولكن خبرة حازم سيد الترسانة الدفاعية الحاج داؤود ومن خلفهم عايد توتو الذين استطاعوا في التصدي للهجمات وامتصاص حماس واندفاع قبة سليم .

ومن أول ظهور هجومي لكفاح ومن تسديدة من خارج منطقة الجزاء استطاع جاسر كوة ان ينفض الغبار من شباك الحارس حسن ياسر الذي باءت كل محاولاته بالفشل في التصدي لهذه التسديدة ويعلن عن ميلاد اول أهداف المباراة.

بعد الهدف انقلب السيطرة لفريق كفاح ليشهد انطلاقات بدر الدين مكي وتابلوهات افضل لاعب في البطولة الصاعد بسرعة الصاروخ حذيفة ماجد وتحركات الجندي المجهول في وسط كفاح محمد حسين والماكَوك جاسر كوة. ليتحمل دفاع قبة العبء الأكبر بقيادة الصخرة كامل ابراهيم وعبد الله على وحمتو والكابيتانو عيد ومن خلفهم افضل حارس في البطولة حسن ياسر.

سار الشوط الأول على هذا المنوال دون تغيير في النتيجة مع بعض الهجمات أيضا من فريق قبة سليم الذي بم يركن للدفاع وحاول تعديل النتيجة َ

لينتهي الشوط الاول بتقدم كفاح بهدف دون مقابل..

بين الشوطين تم تكريم الأندية المشاركة والسادة الضيوف من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بشهادات تقديرية 

مع انطلاقة الشوط الثاني اجري الكوتش طارق علي اول تبديلاته باقحام هداف الفريق احمد ادم كينجة بديلا عن ابوعبيدة محمد لمحاولة تعديل النتيجة .

ليبدأ فريق قبة بالضغط على كفاح ويساعدهم في ذلك تراجع كفاح للخلف للمحافظة على نتيجة التقدم .

ليساهم لاعبي المحور محمد حامد اوعفت فضل في بناء الهجمات مع بقية زملائهم..

تحصل فريق قبة على عدة ركنيات وبعض المخالفات ولكن لم يستفد منها جميعا.

البديل كينجة تحرك بفاعلية وحرك معه الناحية الهجومية لفريقه وكاد ان يدرك التعادل من تسديدة الا انها مرت بجوار القائم الايسر لعايد توتو.

عاد كينجة مرة أخرى ومن كرة وصلته لعبها بخبرة السنين من فوق الحارس عايد توتو اخرجها المدافع ومن إشارة من رجل الخط الذي أكد ان الكرة تجاوزت خط المرمي معلنا هدف التعادل لقبة سليم ليشتعل المنطقة الخاصة بمشجعي قبة كالمرجل ويعلو الهتافات والتشجيع الداوي لفريقه وهتفوا ياهم ياهم ابطال الدوري ياهم وفعلا كانوا أبطال الدوري عن جدارة واستحقاق َ

ليعود المباراة الي نقطة البداية ويدخل الرعب في الفريقين خوفا من تمكن الاخر من احرار هدف اخر بقضي على الطموحات.

في الأنفاس الأخيرة كاد البديل مازن حسين ان ينهي اللقاء ويحسن البطولة لفريقه بهدف اخر الا انه سدد كرة قوية علت المرمي الخالي وسط دهشة الجماهير الغيرة ليتحسر لاعبو وجمهور كفاح على هذه الفرصة الضائعة.

بعده بدقائق أعلن قاضي الجولة عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقين الي ركلات الحظ الترجيحية والتي كان مثيرة أيضا ومالت لصالح قبة سليم بثلاثة أهداف مقابل هدفين

أحرز لقبة سليم كل من

عفت فضل

كامل ابراهيم

محمد حامد

فيما فشل كل من

مروان عبد الله 

واحمد ادم

 

فيما أحرز لكفاح كل من

مازن حسين

وحازم سيد

 

فيما فشل كل من

جاسز كوة

وبدر الدين مكي

والحاج داؤود

 

حيث تألق الحارس حسن ياسر وتصدي لركلتي جاسر والحاج فيما إناب عنه القائم في ركلة بدر الدين

 

꧁ تشكيلة قبه سليم#

 

1/ حسن ياسر حسن

2/ عبد الله علي زيادة 5

3/كمال ابراهيم كوكو15

4/محمد عوض «حمدتو» 2

5/محمد زيادة سعد 20

6/ غسان علي زيادة 6

7/ محمد ماجد سليمان 17

8/عفت فضول عوض 18

9/ مروان عبد الله مرجان 9

10/ ابو عبيدة محمد سعيد 8

11/ مجاهد زين العابدين 7

                                       

تشكيلة نادي كفاح꧂

 

1/عائد توتو 1

2- حازم سيد 4

3/ حاج جاو 14

4/ محمد صالح نجار 18

5/عبد السعيد اشرف 19

6/ ابو بكر مختار 10

7/ حذيفة ماجد 7

8/ محمد حسين 16

9/ جاسر كوة 6

10/ نبهالي صلاح 17

11/ بدر الدين مكي 9

 

ادار اللقاء كل من 

ميسر عبد القادر (انقيدي) حكم وسط 

علاء محمد علي م اول

مصطفى عبد الرحيم م ثاني

 

 نزف احر التهاني والتبريكات لفريق قبة سليم الفوز بلقب البطولة بعد غيابه الطويل عن المشاركات وهاردلك المكافح كفاح الذي ثابر واجتهد ووصل للنهائي وكان قريبا من الظفر باللقب الذي أدار ظهره له في الركلات الترجيحية. 

 

وقبل التتويج تم توزيع الجوائز الفردية للبطولة حيث نال جائزة أفضل حارس حامي عرين قبة سليم الحارس حسن ياسر 

وأفضل لاعب في البطولة الصاعد بقوة حذيفة ماجد لاعب كفاح فيما شارك كل من احمد ادم كينجة واحمد عوض ونصر الدين مكي في صدارة هدافي البطولة بثلاثة أهداف لكل منهم

ومن ثم تم تتويج كفاح بالميداليات الفضية ليأتي الدور على بطل البطولة فريق قبة سليم بالميداليات الذهبية ويتقدم القائدوعميد الفريق عيد لييتلم كأس البطولة ليعم الافراح وسط أنصار قبة سليم. ومن هنا نبارك للأخوة في قبة سليم بتتويجهم باللقب. 

 تم تكريم عدة شخصيات لمساهمتهم في إنجاح البطولة وكان لصفحتنا المتواضعة نصيب من هذا التكريم من قبل اللجنة المنظمة ونادي موركة ومن هنا نبعث لهم بخالص الشكر والتقدير كما نبارك لهم ولكل الأندية المشاركة بنجاح البطولة آملين ان نقدم كل ما يرضى الجمهور الذواق لكرة القدم بالمنطقة ودول المهجر. 

هكذا اسدل الستار على البطولة التي كان حديث الساعة والشغل الشاغل طيلة الفترة الماضية. 

الف مبروك مرة أخرى قبة سليم وهاردلك كفاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى