أخبارسياسة

إشادة واسعة بالخطاب التاريخي للوزيرة لولوة الخاطر التي سلطت الضوء على معاناة الشعب السوداني

 

ارتي ميديا : نادر حلفاوي

حظي الخطاب الذي ألقاها سعادة لولوة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية ، في الأمم المتحدة بنيويورك ، بترحيب واسع من الشارع السوداني . ولاقى الخطاب صدى كبيراً بين السودانيين، مما يعكس تقديرهم لجهودها ودعمها لقضيتهم .

وألقت لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، خطابًا مؤثرًا ، حيث أشارت إلى خشية قطر من أن يتم تحويل الأشقاء الكرام في السودان إلى مجموعات من اللاجئين فيتمّ اختزال التعامل مع هذا الملف المحوري في بُعد واحد، وهو المساعدات الإنسانية.

وقالت الوزيرة “لا يزال السودان رغم ظروف الحرب ونقص الغذاء والدواء يستضيف أعدادًا كبيرةً من اللاجئين الذين كانوا موجودين أصلًا قبل الحرب وتفاجأت أن كثيرًا من أطباء غزة هم خرّيجو  السودان حيث كان السودانيون يعاملون العرب معاملة السوداني في الدراسة والعلاج، بكل شهامةٍ وأصالةٍ ومحبّة.. وبكلّ تواضعٍ وهدوءٍ وصمتْ.

وقد لاقى خطابها ترحيبًا واسعًا من السودانيين، الذين أعربوا عن ارتياحهم لدعم قطر المستمر لوحدة وأمن واستقرار السودان واعتبروا أن الوزيرة سلطت ، الضوء على المعاناة التي يعيشها الشعب السوداني وخاصة النساء والأطفال إثر الحرب الدائرة هناك منذ أبريل 2023. كما أنها انتصرت علي المرأة السودانية عندما قالت ان المرأة السودانية الكريمة العزيزة تدفع أثماناً مضاعفة، بسبب اعتداءات مجموعات تحركها الأثمان البخسة من المال، مجموعات خارجة عن القانون والأخلاق والسلوك الإنساني القويم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى