أخبار

إيقاف وطرد طلاب الدفعة 26 بكلية الطب بجامعة العلوم الطبية من رواندا

مارسوا الفوضي في شوارع رواندا

بورتسودان : أرتي ميديا

قررت جامعة كلية الطب بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا إيقاف وطرد، طلاب الدفعة 26 بكلية الطب بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بدولة برواندا وإلغاء الامتحانات النهائية حتي إشعار آخر وإلغاء امتحانات ما تبقي من مناقشة البحوث حتي إشعارا اخر ، وجاء القرار بعد أن مارسوا الفوضي في شوارع رواندا بدوران العربات وبداخلها فتيات يزغردن ونصف أجسادهن خارج العربة ،والاولاد يلوحون بالصفافير مما تسبب في منظر مزعج لقوانين الدولة المستضيفة .
هذا واصدر الدكتور هشام الدين عبدالقادر أمين الشؤون العلمية بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بيانا جاء فيه :


قرار هام الدفعة 26 كلية الطب
اعتماداً على قرار رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ونسبة لما قام به كل او بعض طلاب الدفعة 26 كلية الطب من تصرفات غير مسؤولة لمدة يومين متتالين اثناء مناقشة البحوث وبالرغم من التحذيرات المتكررة من قبل عميد شؤون الطلاب وإدارة الجامعة.
ولقد كانت تلك التصرفات لا تمت بصلة بأخلاق طلاب الطب ولا تمت بصلة بإحترام الجامعة وإسمها وتاريخها وعراقتها واحترام أساتذتها ولاحتي إحترام العلاقات المتبادلة بين جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ودولة رواندا التي إستضافتنا بحفاوه وكرم لإكمال مسيرتنا التعليمية وذلك مما تسبب للجامعة بحرج بليغ مع سلطات دولة رواندا النظامية .
فلقد تقرر الأتي:
الغاء الامتحانات النهائية بكلاريوس الطب والجراحة للدفعة 26 كلية الطب حتى اشعاراً آخر.
و الغاء امتحانات ما تبقي من مناقشة البحوث حتى اشعاراً آخر.
وعليه علي جميع طلاب الدفعة 26 كلية الطب مغادرة الجامعة وعدم دخول الحرم الجامعي البتة حتى اشعاراً آخر.
د. هشام الدين عبد القادر علي.
أمين الشؤون العلمية.

وتفيد المتابعات بأن الطلاب، بعد الانتهاء من بحوث التخرج، استأجروا مجموعة من السيارات بشكل ونوع معين، ومارسوا فيها فوضى في الشوارع بدوران العربات، وكان داخلها فتيات يزغردن ونصف أجسادهن خارج العربة، والأولاد يلوحون بالصفافير خارج العربات أيضاً، مما تسبب في منظر مزعج جداً وعدم احترام لقوانين الدولة التي استضافتهم.طالب مواطنو الدولة الإفريقية بإبعاد الجامعة كاملة من أراضيهم بسبب الإزعاج العام. وبعد اتصالات أُجريت من السودان وتدخلات السفارة والملحق وفتح باب الرجاءات، وافقت الدولة على إبقاء الجامعة وطرد جميع طلاب الدفعة 26 على وجه السرعة، وطلب مغادرتهم أراضيها. من المتوقع أن يصل هؤلاء الطلاب إلى السودان خلال اليومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى