كتاب واراء

في قلب الحدث ..سامر خضر : الزكاة تضخ روح الحياة في أم درمان بدعم 2000 أسرة 

في قلب الحدث: سامر خضر الحاج

في خطوة إنسانية طموحة، شهدت محلية أم درمان تدشين برنامج الصرف القاعدي نفذه ديوان الزكاة بولاية الخرطوم، والذي يستهدف 2000 أسرة متضررة من الأحداث الأخيرة التي استهدفت المواطنين من قبل مليشيات الدعم السريع وبلغت إجمالية الصرف 100 مليون جنيه، يهدف البرنامج إلى تقديم دعم مالي مباشر للأسر الأكثر احتياجًا.

وقد شهد التدشين حضور الاستاذ عبدالرحيم عوض وزير التنمية الاجتماعية المكلف بولاية الخرطوم، الذي أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها ديوان الزكاة في دعم المواطنين.

مدير ديوان الزكاة بمحلية كرري  الاستاذ محمد يعقوب الغزالي أوضح أن هذا البرنامج يأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي يطلقها الديوان لمساعدة المحتاجين، مؤكداً على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

أما السيدة ام محمود وهي من ضمن الأسر التي استفادت من الدعم المالي عبرت عن شكرها وتقديرها لهذا الدعم الذي سيساعدها في تلبية احتياجات أسرتها.

ويعتزم ديوان الزكاة مواصلة جهوده في دعم الأسر الفقيرة وكل ما من شأنه عودة المواطنين واستقرارهم، مؤكداً على أن الزكاة هي ركن من أركان الإسلام وهي واجب على كل مسلم قادر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى