أخبار

صندوق الإسكان يكشف عن تعرض منازل الإسكان إلى تدمير كامل

لخرطوم : أرتي ميديا

كشف زيارة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة امس إلى إدارة صندوق الإسكان والتعمير عن تعرض مشاريع الصندوق الى نهب وتخريب كبير لمنازل المشاريع الطرفية خاصة منطقة الفتح حيث تم نهب الأبواب والشبابيك والطوب البلك كما تم تدمير أسقف المنازل بغرض سرقة السيخ.

وطالب الوالي خلال الإجتماع الذي حضره الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ الهادي عبد السيد ومدير صندوق الإسكان مهندس مرتضى محجوب، طالب ادارة الصندوق باتخاذ اجراءات واعداد تقرير عن أوضاع ومشاريع الصندوق وحجم الدمار والخراب علما بأن الكثير من هذه المنازل تم تسليمها لأصحابها وكذلك حصر ممتلكات ومتحركات وآليات الصندوق في المناطق الآمنة بالإضافة الى حصر استحقاقات المقاولين.

كما طالب الوالي برؤية حول المشروعات الموجودة بالمناطق الآمنة والنظر في إمكانية إستئناف العمل فيها وتبني مشروعات سريعة لتعويض الفاقد في المنازل.

كما وجه الوالي بإستعادة النظام الإلكتروني لصندوق الإسكان باسرع ما يكون باعتباره المرجعية الأساسية لحفظ حقوق الصندوق والمواطن معاً وقال الوالي أن مشروعات الصندوق أسهمت في استضافة المواطنين القادمين من مناطق تواجد المليشيا بحثاً عن الآمان. و يستضيف مجمع الحارة ٧٦ متعدد الطوابق اكثر من (5)آلاف أسرة.

و كان الوالي قد إستمع إلى تقرير من مدير الصندوق ومديري الإدارات بالصندوق حول الاجراءات الاحترازية التي قامت بها ادارة الصندوق للحفاظ على الاصول ومواد البناء والكهرباء التي كانت موجودة بالصندوق.

كما تضمنت التقارير الموقف المالي وقيمة أصول المشاريع التي لم تكتمل بالخرطوم وكرري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى