أخبار

قطر توافق على توفير «50» ماكينة لغسيل الكلى وأدوية منقذة للحياة للسودان

بعد لقاء ناحج بين وزير التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر ووزير الصحة

الدوحة : أرتي ميديا

قال وزير الصحة السوداني المُكلف هيثم محمد إبراهيم، إن الحكومة القطرية وافقت على توفير 50 ماكينة غسيل كلى، وأدوية أساسية منقذة للحياة لمدة 3 أشهر.

بجانب توفير بعض أجهزة ومعدات للمستشفيات الرئيسية ودعم الأمراض المزمنة المتمثلة في مشروع جراحة قلب الأطفال ومشروع مركز الأورام، بالإضافة إلى استمرارية المخيمات الجراحية المتخصصة لأطباء سودانيين وقطريين للمؤسسات مختلفة بولايات السودان.

جاءت تصريحات الوزير خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً للدوحة وعقب لقاء وزير التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر، وأثنى على القطري الكبير في دعم مشاريع السودان، خاصة الدعم الصحي والإنساني، بحسب إعلام الوزارة الإثنين.

ولفت الوزير إلى أنه تم عرض النظام الصحي في السودان والاحتياجات وعرض المشاريع القطرية بالسودان خاصة مشاريع التنمية وتوجيهها مؤخراً خلال الهلال الأحمر القطري وعبر الشركاء، بجانب الدعم الأخير بأدوية السرطان ومحاليل الكلى والاسعافات والجسر الجوي السابق، حيث تم التأمين على استمرار المشاريع.

من جانبها وجهت وزير التعاون الدولي القطرية بتشكيل الآليات التنفيذية للمتابعة، خاصة من الجهة الداعمة الرئيسية ممثلة في صندوق قطر للتنمية باعتباره المشرف على الأعمال الإنسانية خارج قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى