أخبار

أمريكا تتهم سودانيين الضلوع في تعطيل الإنذار الاسرائلي في عملية طوفان حماس

متابعة.. أرتي ميديا

وجّهت وزارة العدل الأمريكية، اتهامات لاثنين من مواطني السودان (أحمد صلاح يوسف عمر – 22 عاماً، وعلاء صلاح يوسف عمر 27 عاماً)، بالضلوع في هجمات إلكترونية عبر Anonymous Sudan على مستشفيات ومرافق حكومية وبنى تحتية حيوية أخرى في لوس أنجلوس وإسرائيل وحول العالم. وتم اعتقالهما منذ مارس الماضي.

وقالت هيئة محلفين اتحادية أمريكية امس الاربعاء : “وجهت الاتهامات إلى مواطنين سودانيين بتهمة تشغيل والسيطرة على مجموعة Anonymous Sudan، وهي مجموعة إجرامية إلكترونية مسؤولة عن عشرات الآلاف من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (DDoS) ضد البنية التحتية الحيوية والشبكات المؤسسية والوكالات الحكومية في الولايات المتحدة وحول العالم”.
وفي مارس 2024، وبموجب أوامر مصادرة معتمدة من المحكمة، قام مكتب المدعي العام الأمريكي ومكتب التحقيقات الفيدرالي بمصادرة وتعطيل أداة DDoS القوية التابعة لمجموعة Anonymous Sudan، والتي يُزعم أن المجموعة استخدمتها لتنفيذ هجمات DDoS، وبيعها كخدمة لجهات إجرامية أخرى.

وجهت إلى أحمد صلاح يوسف عمر، وعلاء صلاح يوسف عمر، تهمة واحدة بالتآمر لإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية. كما وجهت إلى أحمد صلاح ثلاث تهم أخرى تتعلق بإتلاف أجهزة كمبيوتر محمية.
وبالإضافة إلى العديد من الشركات الأمريكية الكبرى، قامت المجموعة بتعطيل مواقع حكومية في الولايات المتحدة ودبي وتشاد والبحرين ودول أخرى، وفقًا للائحة الاتهام. كما زُعم أنها عطلت نظام الإنذار الأحمر الإسرائيلي لتحذير المواطنين من إطلاق الصواريخ في 7 أكتوبر 2023، وهو يوم غزو حماس وهجومها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى