رياضة

بمشاركة واسعة من الأعضاء.. بورتسودان تحتضن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة

مجدي شمس الدين: التعديلات الجديدة نقلة كبيرة في التشريعات

بورتسودان.. أرتي ميديا
تحتضن مدينة بورتسودان العاصمة الإدارية للبلاد في الحادية عشرة من صباح اليوم الاحد بفندق كورال، الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني، وذلك لانتخاب اللجان العدلية (الانضباط، الاستئنافات والأخلاقيات، بالإضافة الى إجازة التعديلات الجديدة للنظام الأساسي المقترحة).

الرئيس والأمين العام يصلان مبكراً
وكان رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعغر قد وصل مبكراً الى مدينة بورتسودان قبل يومين من انعقاد الجمعية العمومية برفقة الأمين العام الأستاذ المحامي مجدي شمس الدين، وقد وقفا على كافة التحضيرات والتجهيزات الجارية، وأشادا بالجهود الكبيرة التي قام بها المستشار الزين الدخيري والحكم الدولي صبري فضل والموظف محمد المهدي.

توافد الأعضاء إلى مقر الجمعية
وبالأمس، اكتمل وصول أعضاء الجمعية العمومية إلى المقر، وفور وصولهم وجدوا استقبالاً كبيراً من اللجنة المكلفة لاستضافة الأعضاء.

اجتماعاتٌ متواصلةٌ
تواصلت المشاورات والاجتماعات، يوم أمس، بين رئيس الاتحاد ونوابه مع أعضاء الجمعية العمومية، واستمعوا الى شرح واف وضاف عن التعديلات المقترحة للنظام الأساسي، وخلال هذه الاجتماعات فقد توافق الأعضاء على إعادة انتخاب اللجان العدلية بذات الأسماء المطروحة مع التأمين التام على إجازة التعديلات الجديدة بعد أن تفهم الأعضاء الطريقة التي سيتم بها انتخاب لجان التدريب والتحكيم.

مجدي شمس الدين: التعديلات الجديدة نقلة في التشريعات
من جانبه، قال الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني الاستاذ مجدي شمس الدين إن كافة الترتيبات قد اكتملت لانعقاد الجمعية العمومية ظهر اليوم، مؤكداً بأن توافق الأعضاء على التعديلات الجديدة في النظام الأساسي تعتبر نقلة كبيرة في التشريعات الرياضية وتواكب التطور في النظام الأساسي الذي يتماشى مع نظام الفيفا.
وأشاد مجدي بكل الجهود التي بُذلت من أجل إنجاح قيام الجمعية بدأ من رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعغر ونوابه وأعضاء المجلس، ووجه شمس الدين الشكر الى كل الذين سهروا الليالي من أجل استقبال واستضافة ضيوف الولاية.

معتصم جعفر يدعو لممارسة ديمقراطية حقيقية

وصف رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر، الجمعية بالتاريخية لأهمية الموضوعات المقدمة إليها من مجلس الإدارة، وعلى رأسها انتخاب عضو مجلس الإدارة عن منطقة نهر النيل وتعيين المراجع المستقل وتكوين غرفة فضّ المنازعات وانتخاب اللجان العدلية (الأخلاقيات والانضباط والاستئنافات)، مشيراً إلى تطور التشريعات من تطور الرياضة، موضحاً بأن هنالك بعض التعديلات، طالب بها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ودعا أعضاء الجمعية العمومية لممارسة حقهم الديمقراطي كسلطة تشريعية منوط بها صياغة نظم وتشريعات تطور كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى