أخبار

جابر يؤكد إلتزام الحكومة السودانية بالتعاون مع جميع المنظمات لضمان إيصال المساعدات الإنسانية

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر إلتزام حكومة السودان بالتعاون التام مع كل المنظمات ووكالات الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الوفد المشترك رفيع المستوى برئاسة نائب المفوض السامي لشئون اللاجئين رؤؤف مازوت ونائب المدير التنفيذي لليونسيف إدوارد جيبن .

واوضح جابر أن الحكومة السودانية عملت على فتح 7 معابر و 6 مطارات أمام الرحلات الجوية المخصصة لنقل وإيصال المساعدات الإنسانية من مطار بورتسودان الى بقية مناطق السودان إضافة الى طريق الدبة وطريق سنار ، كما تعمل الحكومة الان على إسقاط مساعدات إنسانية علي مناطق جنوب كردفان عن طريق مطار جوبا.

الى ذلك شكر عضو المجلس السيادي أعضاء الوفد الأممي رفيع المستوى على الزيارة والمساعدات التى تقدم للسودانين فى مواجهة الأزمة الحالية.

فيما أعرب ممثلا المفوضية السامية للاجئين ومنظمة اليونسيف عن تقديرهما للالتزامات الجيدة التى تقدمها الحكومة السودانية لإيصال العون الإنساني الى المجتمعات المتأثرة عبر معبري أدري والطينة ، مؤكدين أنهم سيعملون على زيادة حجم المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان من أجل مساعدة النازحين واللاجئين خاصة وأن السودان على الرغم مما يعيشه من أوضاع لا يزال يستضيف ملايين اللاجئين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى