أخبار

جامعة الرباط الوطني ومركز التكامل السوداني المصري يوقعان بروتوكولا للتعاون المشترك بالقاهرة

متابعة : داؤد عبده داؤد


أكد سعادة اللواء شرطة (حقوقي) م د.عامر عبد الرحمن عثمان نائب مدير جامعة الرباط الوطني سعيهم الحثيث في إدارة الجامعة لبذل أقصى الجهود الممكنة لحقيق الغايات المرجوة خدمة لقضايا الجامعة وطلابها والمستفيدين من خدماتها تعزيزا لقدرات الكوادر السودانية في كافة نواحي المعرفة التي يحتاجونها، مؤكدا على استعداد الجامعة لتلبية متطلبات ما بعد الحرب في كافة جوانب المعرفة التي تضطلع بها الجامعة.

جاء ذلك لدى مخاطبته حفل توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة الرباط الوطني ومركز التكامل السوداني المصري بالعاصمة المصرية القاهرة الذي أقيم برعاية كريمة من السيد سفير السودان بجمهورية مصر العربية سعادة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي.
وأضاف نائب مدير الجامعة بأن بروتوكول التعاون الذي نحن بصدد التوقيع عليه مع مركز التكامل السوداني المصري ينصب حول العديد من الجوانب القانونية التي يحتاجها القانونيون، والشرائح الأخرى ذات الصلة بالعمل القانوني. مشيرا إلى أن (١٥) عشر برنامجا معني بها هذا البروتوكول. وأشار إلى أن (٥) من هذه البرامج جاهزة للبدء بها فورا عقب التوقيع على البرتوكول.

وقال أنه أطلع السيد مدير الجامعة سعادة الفريق أول شرطة (حقوقي) د.العادل عاجب يعقوب في تقرير وافي ومفصل بما تضمنه البروتوكول من بنود، وأكد بأن المدير بارك الأمر، ووعد بالتداول حوله عبر مجلس الجامعة.

وأشار د.عامر عبد الرحمن إلى الاهتمام المتعاظم لمجلس الجامعة وهيئة إدارتها العليا بتوثيق العرى مع الأخوة الأشقاء المصريين فيما يلي التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا بأن الجامعة على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات العلمية للأخوة السودانيين بجمهورية مصر العربية.

وشكر الأشقاء على الحفاوة والكرم الفياض، قائلاً : هذه المرحلة الدقيقة تتطلب أن نعمل سويا لأجل رفعة وتقدم الوطن، فضلا عن حرصنا التام على تحقيق الأهداف العليا للجامعة، كاشفا عن الجهود الحثيثة التي بذلت لأجل استمرار الجامعة في أداء رسالتها السامية.
وبهذا الخصوص أوضح سيادته أن الجامعة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الوطن العزيز ظلت في حالة حراك علمي مستمر، بالاستفادة من تقنيات التعليم الإلكتروني، واستكملت ذلك بإجراء الامتحانات لكافة الكليات بالعديد من المراكز بالداخل والخارج.

وتقدم د.عامر بالشكر الجزيل للسيد سفير السودان بجمهورية مصر العربية سعادة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي واصطاف السفارة على تذليل كافة الصعاب التي اعترضت عمل الجامعة بجمهورية مصر العربية، وعلى رعايته الكريمة لهذا المحفل العلمي المهيب، وأجزل الشكر للدكتور عاصم حسن المستشار الثقافي لسفارة السودان بجمهورية مصر العربية، والسيد المستشار حسين المسؤول عن التعاون بوحدة التكامل السوداني المصري.

وتقدم كذلك بالتحايا العطرة للسادة قيادات الشرطة الذين شرفوا حفل التوقيع وكذلك القانونيين، وكافة من تكبدوا المشاق لحضور حفل التوقيع، وخص بالشكر قيادات الجامعة الذين شرفوا حفل التوقيع وعلى رأسهم السيدة البروفيسور نادية عمر العطا مساعد مدير الجامعة للشؤون العلمية، والسيد اللواء شرطة (حقوقي) م د.عبد الوهاب حامد سليمان مدير إدارة الجودة الشاملة والامتياز عضو اللجنة العليا للامتحانات بالقاهرة، والعميد شرطة (حقوقي) م د.خالد عبد الرحمن الزبير المستشار القانوني للجامعة وعضو اللجنة العليا للامتحانات والسادة ممثلي الكليات والمراكز بالقاهرة.وتمنى سيادته للوطن أن ينعم بالأمن والاستقرار، وأن يلتئم شملنا بمقر الجامعة بالخرطوم في القريب العاجل.

فيما رحب الدكتور عاصم حسن المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة بهذه الخطوة والتي عدها بمثابة فتح جديد للتعليم العالي، مثمنا جهود إدارة جامعة الرباط الوطني الرامية لتوثيق العلاقات العلمية، قائلا بأن التوقيع على هذا البروتوكول جاء انطلاقا من الحاجة الماسة له، من واقع الأعداد الضخمة لطالبي المعرفة القانونية من السودانيين بجمهورية مصر العربية، والذين يحتاجون لدورات تدريبية في الجوانب القانونية المختلفة، لمقابلة متطلبات ما بعد الحرب من إعمار، علاوة على الحاجة لتطوير أطر التوثيق القانوني.

مشيراً إلى أن المرحلة القادمة بالتأكيد لن تكون كما كان الحال ما قبل الحرب، قائلا بأن الفرص المتاحة بالبرتوكول تتيح لكل طالبي المعرفة النهل من هذا المعين الصافي، مؤكدا بأن الفرص متاحة لطلاب الدراسات العليا في مجال القانون بدء بالدبلوم العالي مرورا بالماجستير ودرجة الدكتوراة في فلسفة القانون في هذا البروتوكول، لافتا إلى عراقة جامعة الرباط الوطني وسعيها لخدمة الوطن من هذا الباب الواسع.

وأكد بأن السفارة على أهبة الاستعداد لدعم كافة الخطوات التي تضع الوطن في المكانة التي تليق به.
وتقدم بالشكر الجزيل للسيد مدير الجامعة سعادة الفريق أول شرطة (حقوقي) د.العادل عاجب يعقوب على اهتمامه المتعاظم بترقية وتطوير العملية التعليمية، وتقدم بالشكر الجزيل للسيد نائب مدير على الجهود التي ظل يقوم بها خدمة لقضايا الطلاب، وتقدم بالشكر للسادة قيادات الجامعة الذين شرفوا حفل التوقيع، والسادة في مركز التكامل السوداني المصري، والسادة ممثلي القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة الذين حرصوا على تغطية هذا الحدث المهم، وتمنى لجامعة الرباط الوطني التوفيق في هذا المسعى المبارك.
عقب تبادل الكلمات وقع السيد اللواء شرطة (حقوقي) د.عامر عبد الرحمن عثمان نائب مدير جامعة الرباط الوطني على البروتوكول من جانب الجامعة، فيما وقع د.عاصم حسن المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة عن مركز التكامل السوداني المصري.


وعقب التوقيع على البرتوكول أتيحت الفرص للحضور للتداول والنقاش بهذا الصدد، وقد أكدوا جميعا على الدور المشهود لجامعة الرباط الوطني في هذه المرحلة الدقيقة، وسعيها لتقديم كل ما من شأنه أن يعين على تعزيز الجهود المعرفية، مثمنين جهود السفارة ووقوفها مع جميع أبناء الوطن في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن الغالي.

ادارة الإعلام والعلاقات والعلاقات العامه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى