إقتصاد
أخر الأخبار

تنسيق وتعاون بين الصحة الاتحادية وشركة الموارد المعدنية

 

بورتسودان :آرتي ميديا 

 

استقبل وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان ، مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة محمد طاهر عمر

 

واوضح الوزير في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أن قطاع التعدين من القطاعات الواعدة، داعيا إلى مزيد من التعاون والإستفادة من الشركة في دعم مشاريع القطاع الصحي، لافتاً إلى الترتيب لإطلاق حملة تثقيفية توعوية كبرى لرفع الوعي لدى المواطن بمخاطر التعدين العشوائي،مبيناً أن أمراض السرطان ذات صلة بالمواد الضارة المستخدمة في التعدين العشوائي،بالإضافة الى أمراض الجهاز العصبي.

 

وأشار الوزير، إلى الإتفاق على تكوين جسم مشترك ووضع السياسيات والدراسات والعمل يدا بيد من اجل صحة المواطن،منادياً بمساهمة الشركة في علاج جرحى معركة الكرامة داخل وخارج البلاد.والعمل على توفير الاجهزة والمعدات المرتبطة بجراحة العظام وتوفيرها بصورة عاجلة .

 

وبين الوزير، أن تنفيذ المشاريع الصحية المتفق عليها ستنفذ عبر الجانبين والولايات لخدمة إنسان السودان .

 

 

من جانبه اشاد مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة،محمد طاهر، بأداء وزارة الصحة الاتحادية خلال الفترة السابقة، والعمل على توفير الأدوية ومكافحة والاوبئة، مبينا الجهود التي تبذلها الشركة ودورها الاستراتيجي في تثبيت مؤسسات الدولة لمجابهة الظروف التي تمر بها البلاد، معلنا الدعم والتنسيق مع الوزارة خاصة عمليات رفع الوعي بمخاطر التعدين العشوائي والأمراض المرتطبة باستخدام مواد ضارة.مشيراً إلى تجربة محلية ابوحمد بولاية نهر النيل وتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية عبر المسؤلية المجتمعية للشركة، متمنياً تعميمها بكل ولايات السودان المختلفة.

وكشف عمر،ان الشركة تعمل على توفير 6 ماكينات غسيل كلى للولايات الشرقية، ملتزماً بالعمل والتعاون المشترك الصحة من اجل الاهتمام بصحة المواطن السوداني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى