أخبار
أخر الأخبار

وزارة الصحة الإتحادية تضع ترتيبات لسد الفجوة في خدمات نقل الدم

 

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية،وضع ترتيبات لسد الفجوة في خدمات بنك الدم، لتحسين سلامته،وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية لتلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي، عبر إجراءات طويلة الأمد.

 

 وأكدالوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم،خلال اجتماعه، بمدير المركز القومي لخدمات بنك الدم د.عصام الدين حسن، ود. احمد محجوب بمشاركة مدير الإدارة العامة لخدمات نقل الدم بروف. ماريا ساتي وعدد من مديري الإدارات العامة، دعم الجهود المستمرة التي يبذلها بنك الدم و مناقشات عملية تطوير خدمات الدم،لافتا إلى ﺗوﻓﯾر الدعم اﻟﻼزم لتمكين برنامج الدم بأكمله، مشدداً على ضمان ان مصارف الدم تخضع للمساءلة القانونية وإنشاء برنامج تطوعي مجاني ومنتظم للتبرع بالدم والعمل على إستمرار تقديم الخدمات، داعياً لوضع خطة كاملة .

 

وشكر الوزير ، منظمة الصحة العالمية قائلاً: “نحن ممتنون جداً لدعمها اللامحدود على جميع الأصعدة والبرامج الصحية التي تساهم في تطويرالقطاع الصحي بالسودان، بالإضافة إلى المنظات العاملة في القطاع الصحي بالسودان ،داعياً لزيادة التدخلات لحاجة بنوك الدم .

ووجه الوزير،بتوفير إحتياجات بنك الدم لإستقرار خدمات نقل الدم ،مع التدريب للكوادر العاملة مما يساهم فى تطوير الخدمة، مشيرا إلى أن خدمات نقل الدم فى السودان تقدم بمستوى متطور وآمن عبر خطة واضحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى