أخبار
أخر الأخبار

في زيارة لولاية نهر النيل وزير الصحة الإتحادي يقف على سير الأوضاع الصحية بمحليتي المتمة والدامر

 

وقف وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، اليوم على سير الأوضاع الصحية بولاية نهر النيل ،وبمعيته مدير عام وزارة الصحة د.أمل أحمد مجذوب والوفد المرافق له. 

 

وأكد الوزير، دعم الولاية بكافة الإحتياجات الطبية التي تسهم في تطوير الخدمات الصحية وتكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية ، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بالكوادر الطبية والصحية ،داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الإختصاصيين الوافدين وتدريب الكوادر الصحية وتطوير مراكز الرعاية الصحية، مثمناً جهود الكوادر الطبية بالولاية بجانب الجهد الشعبي ومكونات المجتمع المحلية. 

 

وشدد الوزير ، على عدم التأخير في تلبية إحتياجات مواطن المنطقة، وعدم التهاون بسلامة وصحة المواطنين ، مؤكدا ان الدعم المالي للولاية وتسخير كل الإمكانيات لمجابهة الطوارئ.

 

 وشملت الزيارة المؤسسات الصحية بمحليتي المتمة والدامر (مستشفى ود حامدالريفي ،الجكيكة،المتمة،النوراب،كلي،سقادي الريفي،الكتياب)

 

و إطمأن الوزير على موقف الإمداد الدوائي و أعرب عن سعادته بالاداء المتميز للكوادر الطبية والصحية بمستشفيات محلية المتمة ،موكدا حرص وزارته لتنفيذ برامجها التفقدية للمؤسسات الصحية وذلك بغرض الوقوف على الوضع الصحي الراهن بها وتكملة النواقص والإحتياجات لتطوير وتجويد العمل، قاطعا بضرورة زيادة سعة المستشفيات لتتمكن من مقابلة المرضى الوافدين . 

 

وقال الوزير انه لابد من تضافر كل الجهود لاعادة ثقة المواطن بموسساتة الصحية المحلية لتوطين العلاج بها ووضع تصور لخارطة مستقبلية للاستفادة من المنظمات الدولية والشراكات بالإضافة إلى إسهامات ودعم ابناء المنطقة من المغتربين الذين نعول عليهم في تطوير الخدمات العلاجية والتشخيصية إلى جانب مقدرات الولاية التي تمكنها من الدفع بعجلة التنمية والمشاريع الصحية ، مشيراً إلى اقتراب افتتاح مركز عبد الحميد التوم لغسيل الكلى بمستشفى المتمة بدعم من منظمة سقيا السودان بالتنسيق مع المركز القومي لغسيل الكلى .

 

واشاد الوزير بالدور المحتمعي الكبير والفعال بولاية نهر النيل تطبيقاً لشعار الصحة للجميع والجميع، مبشراُ باستعادة خدمات التأمين الصحي. 

 

من جهتها اوضحت د.امل احمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة ولاية نهر النيل، أن الهدف من الزيارة الميدانية للمستشفيات بمحلية المتمة تجي بغرض الوقوف على سير العمل بالخدمات العلاجية والأنشطة إلى جانب تكملة النواقص بتلك المستشفيات،مجددة التزام وزارتها بتوفير المستهلكات وادوية الطوارئ بها ،مشيرة إلى سعيهم الدؤوب لتوطين التخصصات الطبية النادرة بالمستشفيات الريفية لتقديم خدمات طبية مميزة لمواطن المنطقة .

واثنت د امل، على جهود الصحة الإتحادية ودعمها المتواصل لقطاع الصحة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى