أخبار
أخر الأخبار

في ثاني ايام زيارته للشمالية-وزير الصحة يتفقد مستشفيات مدينة دنقلا

 

اطمأن وزير الصحة الإتحادية د.هيثم محمد ابراهيم ،على استمرار تقديم الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية بمحلية دنقلا.

 

وأشاد د.هيثم خلال زيارته اليوم لمؤسسات الصحية (مستشفى دنقلا،المستشفى العسكري، مستشفى الشرطة،مركز الاسنان،صيدلية الامدادات، مركز الكلى،مركز الشيخ الجميح لامراض وجراحة السكري،مركز الاطراف الصناعية) في ثاني أيام زيارته على راس وفد الوزارة للولاية الشمالية يرافقه والي الولاية الشمالية أ. عابدين عوض الله،بتطوير الخدمات الصحية بالولاية ،ملتزماً بسد النقص في توفير الأجهزة والمعدات الطبية لمقابلة الاحتياجات فضلا عن تهيئة بيئة العمل.

كما وقف الوفد على مستوى تقديم الخدمات بمركز غسيل الكلى، شاكراً العاملين بالمركز، محفزهم بملبغ 12 مليون جنية . 

 

وأعلن، عن تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية، فضلا عن تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب. 

 

ودعا الوزير، حكومة الولاية للتفاكر حول كيفية النهوض بالصحة منوها، إلى أهمية تحريك كافة القطاعات للقيام بواجبها 

على الوجه الأكمل، ،مقدما الشكر للعاملين بالمستشفيات لدورهم في تقديم الخدمات، مؤكداً على أن الإمداد الدوائي بالولاية يشهد تطور ، لافتاً إلى اهتمام حكومة الولاية بتوطين الصناعة الدوائية وتخصيص 100الف متر مربع،بالإضافة إلى منتدى الصناعة الدوائية ، ملتزماً بتنفيذ مخرجاته، لافتاً إلى توقيع إتفافية بين افرع الصندوق القومي للإمدادات و والصندوق القومي للتامين الصحي، مؤكداً على اهتمامهم بجرحى معركة الكرامة من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الولاية الشمالية و وزارة الصحة الإتحادية.

 

ولفت الوزير إلى مجهودات مركز الاطراف الصناعية يقدم خدمات نوعية، كاشفاً عن 3 الف مريض في حوجة للتاهيل .

 

 

و من جهته أكد الوالي الولابة الشمالية أ. عابدين عوض الله، أهمية الزيارة على مستوى الولاية والمحليات والتي اعتبرها غير المسبوقة وفتح كبير للولاية ل الفجوات .وأضاف أن الولاية في حوجة ماسة إلى تضافر الجهود وتوفير الخدمات النوعية.

 

 

من جانبه قطع المدير العام لوزارة وزير الصحة المكلف د.ساتي حسن ساتي،

 بأهمية الزيارة خاصة وانها غطت عددا من الموسسات الصحية، إلى جانب توفير الدعم الفني والمادي لمجابهة الوضع الصحي والتفاكر فى كيفية النهوض بالقطاع الصحي بالولاية ،متمنيا أن تنعكس على الولاية من أجل صحة المواطن ،موضحاً الخطوات التي تقوم بها الوزارة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية من خلال توفير معينات العمل، مشيراً إلى أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة فيما يتعلق بمعرفة الوزارة الإتحادية لمطلوبات المستشفيات في مختلف الجوانب.

 

 

وكان الوفد استمع لتنوير شامل من المديرين العاميين حول العمل ومناقشة كيفية تطوير الخدمات العلاجية والطبية بمستشفيات محلية دنقلا لأهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى