أخبار

إنعقاد المنتدي الإعلامي التنويري الأول للجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالشمالية

نظمته لجنة الاعلام والبرامج باللجنة العليا

الشمالية : سميرة عكاشة

انعقد بالولاية الشمالية اليوم الثلاثاء المنتدي الاعلامي التنويري الأول للجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية المسلحة الذي نظمته لجنة الاعلام والبرامج باللجنة العليا ، بحضور نائب رئيس المقاومة الشعبية اللواء معاش د.عبد الرحمن احمد فقيري ووزير الثقافة و الاعلام الباقر عكاشة وعدد من الإعلاميين والصحفيين بالولاية .

وأوضح نائب رئيس المقاومة الشعبية بالولاية د.عبد الرحمن احمد فقيري أهمية المقاومة الشعبية، وبداية تاريخها في الولاية. وقال إن المقاومة تدعم وتساند القوات المسلحة ، مبينا ان المقاومة الشعبية هي فكرة سودانية خالصة واحرزت نتائج متقدمة في الإسناد الشعبي للقوات المسلحة مشيداً بإنسان الولاية الشمالية ومباداراته في دعم المقاومة الشعبية ومجددا اهتمام اللجنة العليا بدور المواطنين في المساندة الشعبية.ودعا سيادته الي تكاتف الجهود وتكوين المزيد من الألوية العسكرية للوقوف و المساندة للقوات المسلحة.

وقال فقيري إن المقاومة الشعبية منتشرة في كل أجزاء الولاية في تنسيق تام مع جهات الاختصاص موضحا دور الإعلام في هذه الحرب التي تمر بها البلاد مبينا كيفية استفادة العدو من كافة وسائل الإعلام في هذه الحرب. وأعرب فقيري عن أمله في وضع خطة إعلامية متكاملة لتقديم رسالة ذات محتوي إعلامي يخدم للمجتمع داعيا كل أطياف المجتمع المختلفة بالولاية للانخراط الي المقاومة الشعبية .

واضاف أن المقاومة الشعبية تنقسم الي عناصر قتالية وهي التي تقاتل في الميدان جنب الي جنب مع القوات المسلحة وعناصر بناء تسهم في بناء الوطن .

من جانبه حيا وزير الثقافة والإعلام الباقر عكاشة دور المقاومة الشعبية في حماية الشعب السوداني مؤكدا تسخير كافة الجهود الثقافية والإعلامية لتوصيل الرسالة للمجتمع لإبراز أهمية المقاومة الشعبية وتحقيق أهدافها .

وفي ذات السياق تحدث رئيس لجنة الاعلام والبرامج بالمقاومة الاستاذ عصام علي عن أهمية الإعلام في إقناع المجتمع للانخراط في المقاومة الشعبية وذلك بوضع واعداد مادة علمية تسهم في دحض الشائعات وتوصيل المعلومة الصحيحة للمتلقي عبر منصة إعلامية متكاملة .محييا كل المشاركين من الإعلاميين والصحفيين والخبرات الإعلامية في إثراء النقاش ووضع خطة استراتيجية تسهم في تطوير الأداء باللجنة مشيرا الي احكام التنسق بين كافة أنواع الفنون والثقافة لتقديم محتوي اعلامي يخدم المقاومة الشعبية وانسان الولاية حتي ينعم بالأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى