Uncategorized

امين الزكاة بالقضارف يتفقد سير زكاة الانعام البطانة

القضارف : أرتي ميديا

ضمن سلسلة زيارته الميدانية للمحليات وقف أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف الاستاذ بشير محمد عمر يرافقه مدير تخطيط الجباية الاستاذ عوض الكريم رزيق ومدير زكاة الانعام محمد التاي محمد سعد ومدير المكتب التنفيذي الاستاذ محمد الباقر محمد الفاتح وقفوا علي سير زكاة الانعام بمحلية البطانة.

واوضح امين الولاية ان الديوان يسعي جاهدا بالتنسيق مع الجهات المختصة في الاحاطة بالاوعية الزكوية المختلفة تعظيما للايرادات التي تنعكس خيرا علي الشرائح الضعيفة. وقال ان الولاية تحتضن اعدادا كبيرة من الثروة الحيوانية بالبطانة في اعقاب الحرب التي طالت عدد من ولايات البلاد مؤكدا علي اهمية وعاء الانعام وهو يمثل رقما مقدرا في الجباية مشيدا بالتجاوب الكبير من ملاك الانعام داعيا لهم بالنماء .

كما وقف امين الولاية علي الاداء فى محور المصارف وتوزيعها علي الشرائح المستهدفة كما تفقد خلاوي القرآن الكريم بالمحلية معلنا عن دعمه المستمر لخلاوي القران و للقوات النظامية بالبطانة وهي تطلع بعمل ومجهود كبير فى حفظ الامن ضمن دعم الزكاة للمجهود الحربي .

فيما أكد مدير تخطيط الجباية ومدير زكاة الانعام  علي أهمية وعاء الانعام وهو يحتل المرتبة الثانية بعد زكاة الزروع باعتبار ان ولاية القضارف تتمتع بالميزة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني .

من جانبه استعرض الاستاذ مدير الزكاة بالمحلية الاستاذ معاذ فتح الرحمن خضر ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة فى مجالي الجباية والمصارف موضحا حجم جباية الانعام لهذا العام بالرغم من التحديات التي تواجه البلاد وأوضح ان الزكاة بالمحلية تقود مبادرات كبيرة في مجال المصارف خاصة فيما يلي تحريك قطاعات نحو دفع الزكاة ومعالجة قضايا الفقر المختلفة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى