أخبار

بيان من منظمة أطباء بلا حدود السودان بخصوص تفشي الكوليرا في السودان

قال فرانك روس كاتامبولا، المنسق الطبي لأطباء بلا حدود: “يموت الناس بسبب الكوليرا الآن؛ في السودان لذلك نناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تمويل الأنشطة وتوسيع نطاقها، لا سيما خدمات المياه والصرف الصحي، والتي تعتبر حاسمة لوقف التفشي المميت”.

نص البيان:

إجتياح تفشي الكوليرا في وسط وشرق السودان يجلب المزيد من المخاطر للناس الذين يعانون بالفعل من أذى الحرب القاسية في البلاد. وتقدم فرق الطوارئ التابعة لأطباء بلا حدود الدعم من خلال علاج المرضى وتوفير المياه وخدمات الصرف الصحي.

قامت فرق أطباء بلا حدود في الخرطوم ونهر النيل وكسلا والقضارف بالتعبئة لدعم وزارة الصحة للاستجابة للوضع، من خلال إنشاء وتشغيل مراكز ووحدات علاج الكوليرا أو تقديم الدعم لمرافق العلاج القائمة المكتظة في بعض المناطق الأكثر تضرراً وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها حيث تتصاعد الحالات

يقول فرانك روس كاتامبولا، المنسق الطبي لأطباء بلا حدود: “يموت الناس بسبب الكوليرا الآن؛ لذلك نناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تمويل الأنشطة وتوسيع نطاقها، لا سيما خدمات المياه والصرف الصحي، والتي تعتبر حاسمة لوقف التفشي المميت”.

بعد ما يقرب من 17 شهراً من التحديات والعقبات فيما يخص تقديم المساعدات الإنسانية في السودان، تدعو منظمة أطباء بلا حدود أيضاً الأطراف المتحاربة إلى السماح بوصول الطاقم الطبي والإمدادات دون عوائق إلى جميع المناطق المحتاجة في جميع أنحاء السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى