أخبار

جبريل إبراهيم : ليس لدينا مانع في التفاوض المباشر مع الإمارات وهذا موقفنا من مفاوضات المنامة

كشف وزير المالية جبريل إبراهيم عن استعدادهم لتفاوض المباشر مع دولة الإمارات العربية المتحدة وأنه لا يعترف بما تم من اتفاقيات بين الكباشي وعبدالرحيم دقلو في مفاوضات المنامة .

وأعلن جبريل ابراهيم في حواره مع الإعلامي أحمد طه بقناة الجزيرة مباشر  أنه ونيابة عن حكومة السودان علي استعداد للتفاوض المباشر مع حكومة الإمارات لنفهم لماذا تقتل مواطني السودان بهذه الطريقة.

وقال لا نمانع من التفاوض المباشر مع الإمارات،ولكن في دولة غير الامارات  ونريد فقط منها الاعتراف أنها من أشعل الحرب ومن يدعم التمرد بكل ما تملك. واردف بقوله  لا نقبل ان تكون الإمارات وسيطاً في أي منبر.

وقال وزير المالية أن  موقف الحكومة و مجلسا السيادة والوزراء لا تعترف بمفاوضات جرت في المنامة، ولا بمخرجات هذه المفاوضات التي يتحدث عنها الناس.

وكشف جبريل انه لم يتم قطع العلاقات بصورة رسمية بين السودان والإمارات، لكن البعثة الدبلوماسية وملحقاتها غادرت مدينة بورتسودان في الأيام القليلة الفائتة. وأشار الي أن  قطع العلاقات من عدمه لا يغير في الواقع شئ، فالسودان أوضح موقفه بجلاء في كل المنابر بأن الإمارات هي التي تدعم التمرد وتقتل المواطنين، وبيدها وقف الحرب متى ما أرادت، فهي تملك قرار المليشيا التي تقاتل الجيش.وإضافة لو أصرّت الإمارات على انفاق أموالها، سننتصر على المليشيا وعلى الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى