أخبار

لليوم الرابع.. تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالخرطوم

رويترز / رويترز

تجددت ‏الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي في الخرطوم، حيث سُمع دوي إطلاق نار ناجم عن اشتباكات عنيفة في محيط منطقة المقرن، وسط العاصمة السودانية، وفي شارع الغابة وسلاح الاستراتيجية ومنطقة السوق العربي.

وقصفت المسيرات التابعة للجيش السوداني، اليوم الأحد، مواقع لقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أحياء الصحافة وجبرة وجنوب الحزام ومنطقة جنوب الخرطوم.

في المقابل، قصفت قوات الدعم السريع من منصاتها جنوبي الخرطوم قذائف عدة تجاه مواقع الجيش في العاصمة وفي أم أم درمان، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة في منطقة حي العمارات والخرطوم 2.

تأتي الاشتباكات في إطار انفتاح عسكري بري للجيش السوداني بمحاور عدة، حيث شهدت المناطق العسكرية ومحيطها في الخرطوم معارك ضارية، لا سيما في الخرطوم بحري، وخصوصا حلفاية الملوك وضاحية شمبات.

من جهته، شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الدعم السريع في المنطقة الصناعية ببحري وكافوري شرقي الخرطوم بحري، حيث تتمركز قوات من نخبة الدعم السريع منذ بدء الحرب في منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

مواجهات عنيفة

كانت العاصمة الخرطوم قد شهدت أعنف مواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع، يوم الخميس الماضي، حين تواصلت الاشتباكات المسلحة بين الطرفين في الخرطوم.

واحتدمت المعارك  بين الجانبين منذ ساعات الفجر الأولى، في اشتباكات هي الأعنف من نوعها منذ بداية الحرب في العاصمة السودانية، بمدنها الثلاثة الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

وأضاف مراسلنا أن أصوات انفجارات عنيفة، دوت في محاور القيادة العامة وسلاح المدرعات ومنطقة الاستراتيجية، بالتزامن مع أصوات اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتصاعد أعمدة الدخان من مواقع عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى