منوعات

133معلم ومعلمة يشاركون في الدورات التدريبية لمنظمة العطاش بالشمالية

دنقلا : سميرة عكاشة

انطلقت صباح السبت بدنقلا الدورات التدريبية في طرائق التدريس المرتكزة الحديثة علي الطفل ومنع الاستغلال والانتهاك الجنسيين وتدريب الميسرين علي المهارات الحياتية وتكوين أندية الاطفال الصديقة للتعليم في حالة الطوارئ.

واوضحت مسئول رفع القدرات بمنظمة العطاش دمني ابراهيم الفكي في تصريح صحفي أن الدورة التدريبية ضمن مشروع مكاني الذي اطلقته المنظمة والذي يستهدف (٤٣) مدرسة ابتدائية علي مستوي ثلاثة محليات بالولاية وهو المشروع الثاني للمنظمة الذي تنفذه مع وزارة التربية والتعليم مشيرة إلي أن الدورت تشمل التدريب في طرق التدريس الحديثة والتدريب علي المهارات الحياتية والدعم النفسي للتعليم في حالة الطوارئ.

وقالت مني أن الهدف من هذه الدورات هي رفع كفاءة المعلم وكيفية الاستفادة من التعليم في ظل هذه الظروف وحالة الطوارئ مضيفة أن الدورة التدريبية شملت المعلمين من مراكز الايواء علي مستوي الثانوي والابتدائي والمتوسط.
من جانبه أكد مدير التدريب أن هذه الدورات ستسهم في رفع قدرات المعلمين مشيرا إلي عدد المعلمين المستهدفين هم (١٣٣ )معلم ومعلمة من ثلاث محليات هي دنقلا وحلفا ومروي داعيا كل المشاركين من المعلمين في الدورات لا ثراء النقاش والاستفادة من خبراء التدريب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى