أخبار

(الزكاة) في الولايات .. دعم وسند للجيش والمواطن

 

 


كسلا: نادر حلفاوي

يلعب ديوان الزكاة بالولايات، دورا كبيرا في العمل في تقديم الخدمات للمواطنين لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب الحرب، وذلك في تقديم الدعم والمساعدة للوافدين إلى الولايات، بجانب دعم الصائم عبر لجان الزكاة القاعدية ودعم المؤسسات ومراكز الايواء والايتام والعجزة والمسنين ودعم القوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة.

وعلى ضوء ذلك استنطق موقع ( أرتي ميديا) خلال هامش انعقاد إجتماع أمناء الزكاة بالولايات ومديري الإدارات العامة الذي إنطلق الثلاثاء بديوان الزكاة بكسلا،  أمين زكاة ولاية كسلا  وأمين زكاة ولاية النيل الأبيض بغية الوقوف على الأدوار المتعاظمة التي ظلت تقدمها أمانات الزكاة بالولايات

و قال أمين زكاة ولاية البحر الأحمر، عبدالقادر حسن ، إن اجتماع أمناء الزكاة بالولايات المنعقد بكسلا، سيناقش عدد من القضايا، بجانب تقرير العام 2023 وخطة 2024، فضلًا عن أداء الربع الأول من العام الجاري.وتوقع عبد القادر أن يخرج الاجتماع بمخرجات طبية تصب في مصلحه الديوان.

من جانبه أكد أمين الزكاة بولاية النيل الأبيض، النور رزق الله، إن اجتماع أمناء الزكاة، من أجل ترتيب أمر الزكاة التي قال تحتاج من وقت لاخر لتحسين وتطوير وفق المتطلبات.

وقال رزق الله، إن الحرب الدائرة بالبلاد أفقرت الأسر وأخرجتهم من ديارهم، وقال “لذلك تضاعف دور الزكاة، وأضاف ” الديوان في كل مكان موجود”.
وأشاد رزق الله بدافعي الزكاة والعاملين عليها، وأكد أن الروح الوطنية والطيبة للعاملين تجعلهم يلعبو دورهم في هذا الظرف الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى