أخبار

وزير الزراعة يطمأن المزارعين بتوفر التقاوي للعروة الصيفية

وزير الزراعة يطمأن المزارعين بتوفر التقاوي للعروة الصيفي

الخرطوم:آرتي ميديا

تفقد د. أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة الاتحادي المكلف سير الاستعدادات الشركة العربية السودانية للبذور بمحطة سنار للموسم الزراعي الصيفي، وكان في استقباله بالمحطة المهندس إبن إدريس عبد الماجد، مدير الإدارة الزراعية بالشركة، ود. الصديق أحمد المصطفى، مدير محطة سنار، والمهندس فهمي حبيب الله مدير الإنتاج بالمحطة.

واستمع الوزير الى تقرير مفصل قدمه مدير الإدارة الزراعية عن جاهزية الشركة للموسم الزراعي عبر محطاتها المنتشرة في البلاد وتوفيركميات مقدرة من التقاوي وتسهيل حصول المزارعين عليها.

وقدم مدير محطة سنار، شرحا وافيا عن كميات التقاوي المنتجة للمحاصيل المختلفة واصنافها بالمحطة والجاهزة للتوزيع ، كما أشار لسير الاستعدادات للموسم الزراعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ للعروة الصيفية والتحضيرات الجارية وجاهزية المحطة لتنفيذ الخطة الزراعية الموضوعة وفق التوقيتات البرمجة، متمنيا مواصلة جهود الحكومة لتوفير بعض المدخلات حتى يتمكن الجميع من الدخول للموسم دون معوقات او تاخير زمني.

كما تفقد البشرى، مخازن التقاوي بالمحطة واشاد بالعمل الممتاز للمخزونات، حاثا المزارعين على ضرورة الحصول على البذور المحسنة للارتقاء بالانتاج ورفع الانتاجية.

و أشاد الوزير بجهود الشركة العربية في صناعة التقاوي واثنى على اداء العاملين وعبر عن شكره وتقديره لما يقومون به من جهد في توفير التقاوي المحسنة لاصناف المحاصيل المختلفة وأنهم

بهذه الزيارة اطمان تماما على الجاهزية للعروة الصيفية للموسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

أكد على أن إستخدام التقاوي المحسنة يأتي في مقدمة الحزم التقنية المطلوبة للنهوض بالعملية الزراعية.

وأشار إلى أن منظمة الفاو وعبر الدعم النرويجي تسعى لتوفير ٩،٥٥٦ طن تقاوي لتوزيعها على صغار المزارعين بالبلاد وهذا مؤشر لضمان إستخدام التقاوي المحسنة والذي يقود إلى إرتفاع الانتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى