أخبار

تشييع رسمي وشعبي لجثمان هنية في طهران قبل نقله إلى قطر

سيتم دفنه غد في الدوحة في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل

 

شيع عشرات آلاف الإيرانيين جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، صباح الخميس، الذي اغتالته دولة الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس عن إقامة مراسم تشييع رسمية وشعبية لهنية في طهران، ثم سينقل جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة عصرا.

ومن المنتظر أن تُقام صلاة الجنازة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة، حيث سيتم دفنه في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وأدى المرشد الإيراني علي خامنئي إمامة صلاة الجنازة على جثمان هنية بطهران .

وأكد الخامنئي أن “الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الإيرانية”.

وأضاف: “انتقل القائد المجاهد الفلسطيني الشجاع والبارز إسماعيل هنية إلى جوار ربه فجر الليلة الماضية، وخيم الحزن على جبهة المقاومة . لقد استهدف الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي ضيفنا العزيز في بيتنا وأفجعنا مما أدى إلى استشهاده، لكنه مهد لنفسه أيضاً عقاباً قاسياً”.

بدوره، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إن “إسرائيل ارتكبت خطأ إستراتيجيا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران”.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية: “بدأت مراسم تشييع الشهيد إسماعيل هنية في جامعة طهران عند الساعة الثامنة والنصف صباحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى