منوعات

مجلة طريق الحرير الدولية تصدر عددها الرابع عشر

صدر العدد الرابع عشر من مجلة طريق الحرير الدولية الشهرية لشهر اغسطس 2024  التي تصدر عن دار تكامل للنشر والإعلام والتي يرأس تحريرها الناشر الاستاذ علي سلطان .

وتضمن العدد الذي يحتوي علي 120صفحة عدداً من المقالات الأدبية والمتابعات النقدية، بالإضافة إلى النصوص الإبداعية ، والزوايا الثابتة و الموضوعات المتعددة في مجالات متنوعة سياسية واقتصادية وثقافية رياضية واجتماعية وصحية.

وتطرح ” مجلة طريق الحرير” في عددها الجديد عبر ملف النفاج الثقافي الذي يعده الشاعر الناقد محمد آدم بركة العديد من الموضوعات الثقافية والأدبية ونصوص شعرية وقصصية جديدة.

كما تضمن العدد حواراً مع البروفيسور محمد حسين ابو صالح اجراه الصحافي المعروف محجوب الخليفة بجانب حواراً مع الاعلامى اليمني نزار الخالد أجرته من القاهرة الاستاذة وصال َفاروق مدير التحرير.

كما اشتمل العدد على عدد من الأخبار والتقارير من المملكة العربية السعودية وقطر والصين ..و تقريراً عن صناعة الورق في الصين أعده الخبير الاذاعي السوداني في بكين أسامة مختار و تقريراً عن مركز رويال لي لعلاج السرطان..

وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب السودانيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا والأمور التي تهم القراء منهم عاصم البلال الطيب و عبدالعظيم صالح والدكتور الفاتح كامل و صلاح الحويج بجانب الكاتب العُماني أحمد سالم باتميرا ومحمد عبدالكريم فرح والدكتورة نعمات الزبير بشير والدكتور قمر الأنبياء عمارة.. وعدد من الكُتاب المرموقين…

وفي جانب التقرير يضم العدد تقريراً عن مشاركة السوداني موسى حقار في اولمبياد باريس.. وعالم السفر و عن أهم الوجهات السياحية في الصيف.

وفي المجال الرياضي اجري الزميل امجد مصطفي أمين حواراً مع لاعب الهلال والمنتخب السعودي عادل عبدالرحيم.

وفي الجانب الاجتماعي أفرد العدد مساحة مقدرة للمناسبات الاجتماعي من بينها أفراح طريق الحرير زفاف الحسناء فال أزهري و َالعريس الوجيه فؤاد اسماعيل..وموضوعات اخرى شيقة .

وتصدرت المجلة في غلافها  صورة لسيدة الأعمال الصينية HE PING فاطمة .. بجانب عناوين رئيسية تضمنت صورة الشاعرة العربية ابتهال تريتر والكاتبة فاطمة حيدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى