أخبار

توفير خمسمائة الف جرعة لقاح مجانية لتطعيم الثروة الحيوانية بالشمالية

الشمالية.. سميرة عكاشة

التقى والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله بمكتبه اليوم الامين العام للمجلس الأعلى للثروة الحيوانية والسمكية بالشمالية د. الطيب حبيب الله، ومشرف الحملة القومية المجانية لتطعيم الثروة الحيوانية، الحبيب إدريس ادم.   واستمع والي الولاية خلال اللقاء تنويرا حول برنامج الحملة القومية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المركز الدولي لتحسين الذرة الشامية والقمح ،وبتمويل من المعونة الأميركية.

واوضح الدكتور الطيب حبيب الله، ان الحملة تهدف إلى الحفاظ على قطيع الثروة الحيوانية وتحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المنتجات الحيوانية المختلفة وأضاف ان الحملة تستهدف (٥٠٠) ألف رأس من الماشية في كل من محليات دنقلا، البرقيق،الدبة ،مروي ،والقولد كمرحلة اولى٠

كما تناول اللقاء تفعيل الشهادة الصحية البيطرية عبر الفحص البيطري السريري للحيوانات في كل مداخل الولاية وذلك في إطار الجهود للمحافظة على الميزة النسبية للولاية بخلوها من أمراض الحيوانات.

من جانبه أوضح مشرف الحملة القومية المجانية لتطعيم الثروة الحيوانية، الحبيب إدريس ادم ان الترتيبات تسير بصورة طيبة وأنه تم توفير خمسمائة الف جرعة لقاح مجانية لتطعيم الثروة الحيوانية بالشمالية،وأضف ان الحملة تستهدف كل أمراض الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى